25 نيسان 2024 الساعة 14:58

الاحتلال يسمح بزيارة طليب إلى فلسطين بشروط والاخيرة ترفض

2019-08-16 عدد القراءات : 451

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أفادت تقارير عبرية بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت لعضو الكونغرس الأميركي- الفلسطينية- رشيدة طليب، دخول الأراضي الفلسطينية لزيارة جدتها في قرية بيت عور الفوقا غرب رام الله.
وقيدت سلطات الاحتلال زيارة طليب بشروط عديدة، أهمها دخولها بدون النائب الهان عمر، التي من المفترض قدومها مع طليب إلى فلسطين، إضافة إلى عدم المشاركة في أي نشاط أثناء الزيارة حول مقاطعة إسرائيل، وعدم دعم حملة (BDS) أثناء الزيارة.
وأوضحت التقارير أن وزير داخلية الاحتلال أرييه درعي، هو من أصدر الموافقة على منح عضو طليب تصريحا للدخول وزيارة جدتها في رام الله.
وبحسب المواقع العبرية، فإنه من المتوقع أن تبدأ طليب زيارتها بعد غد الأحد، وتنتهي يومَ الجمعة المقبل.
ترامن جهتها تراجعت عضو الكونغرس الأميركي من أصول فلسطينيّة، رشيدة طليب، اليوم الجمعة، عن زيارة جدّتها "تحت هذه الشروط القامعة".
وكتبت طليب في حسابها على تويتر إسكاتي ومعاملتي كما لو أنني مجرمة ليست ما تريده لي. هذا قد يقتل جزءًا منّي. قررت أن زيارتي إلى جدّتي تحت هذه الشروط الظالمة هي ضدّ كل شيء أؤمن به – محاربة الفاشيّة والقمع والظلم.
وكان وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، وافق في وقت سابق، الجمعة، على منح طليب الفلسطينية تصريحا لدخول البلاد، لزيارة الضفة الغربية المحتلّة.
وقالت القناة 12 العبرية، عبر موقعها الإلكتروني إن طليب قد تصل إلى البلاد في زيارة تبدأ بعد غدٍ الأحد، وتنتهي يومَ الجمعة المقبل، «بعد جهود بذلها دبلوماسيّون أميركيّون»، خلال الليلة الماضية، وذكرت القناة أن طليب تقدّمت برسالة رسميّة إلى درعي، قالت فيها: «أطلب تصريحا لدخول إسرائيل من أجل زيارة أقاربي، ولا سيّما جدتي (...) ربما تكون هذه فرصتي الأخيرة لرؤيتها».

أضف تعليق