10 آيار 2024 الساعة 04:12

أميركا تفرض عقوبات مالية ضد وزير الخارجية الإيراني

2019-08-01 عدد القراءات : 333

واشنطن (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

أصدرت وزارة الخزانة الأميركية، مساء الأربعاء، قراراً غير مسبوق، بحق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وذلك عبر فرض عقوبات عليه.
وقالت الوزارة: إنه تم إدراج ظريف في «قائمة الخزانة الأمريكية للشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية»، وفق (روسيا اليوم).
وأوضحت الوزارة، أن العقوبات التي فرضتها المالية، تتمثل بتجميد جميع الأصول والممتلكات التابعة لظريف في أراضي الولايات المتحدة، أو الموجودة تحت إدارة المواطنين الأميركيين.
وأشارت الوزارة، إلى أن ظريف ساعد في نقل الأجندة المتهورة" للمرشد الأعلى للثورة الإيراني، آية الله علي خامنئي، ويعتبر متحدثاً أساسياً" للنظام الإيراني في العالم.
وبينت أن الولايات المتحدة لا تعتبر ظريف شخصية أساسية للاتصال بها في إطار مفاوضات محتملة حول اتفاق نووي جديد، مبينةً أنها تريد التفاوض مع أطراف تمثل أهم صانعي القرار في إيران، فيما لفتت إلى أن فرض العقوبات على ظريف، يأتي في إطار نفس الإجراء الذي استهدف خامنئي.
بدوره قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني،  إن فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزير الخارجية محمد جواد ظريف «تصرف صبياني».
ونقل التلفزيون الرسمي عن روحاني قوله في بث مباشر: «يعودون إلى السلوك الصبياني... يرددون كل يوم نريد التحدث.. دون شروط مسبقة.. ثم يفرضون عقوبات على وزير الخارجية».

أضف تعليق