27 نيسان 2024 الساعة 16:52

الكشف عن موعد الإضراب المفتوح للأسرى

2019-03-25 عدد القراءات : 387

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

كشف رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، عن نية الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام قبل بداية شهر رمضان القادم؛ احتجاجاً على مواصلة إدارة السجون الإسرائيلية تركيب أجهزة تشويش مضرة بصحتهم في السجون.
وأكد فارس أن الأسرى بدؤوا بالفعل بخطوات تصعيدية ضد مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية، قبل خوضهم الإضراب عن الطعام، إذ حلوا التنظيمات داخل السجون، في خطوة هدفها الضغط على الاحتلال لتنفيذ مطالبهم.
وقال فارس: إنّ «حل التنظيمات يعني تنصل الهيئات القيادية عن مسؤوليتها داخل السجون، وهذا سيخلق قلقاً شديداً وإرباكاً، وعدم وجود قيادات داخل السجون تتفاوض معها مصلحة السجون الإسرائيلية، وحل قضية كل أسير على حدة دون وجود أي مسؤولين عنهم».
وبيّن أنه في حالة استجابة مصلحة السجون الإسرائيلية ووزارة الأمن الداخلي لمطالب الأسرى التي حددوها، فسيتراجعون عن الإضراب، ولكن في حالة لم تستجب فسيدخل الأسرى في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم بالكامل.
وأشار إلى أن الإضراب سيبدأ من رؤساء الهيئات القيادية، ثم الأسرى في جميع السجون الموجود بها الأسرى الفلسطينيون. 
يشار إلى أن سلطات الاحتلال بدأت بتركيب أجهزة تشويش في جميع السجون الموجود بها أسرى فلسطينيون؛ بزعم عدم تمكنهم من إجراء أي مكالمات من داخل زنازينهم مع ذويهم.
ووفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6 آلاف معتقل.
ومن بين المعتقلين 250 طفلاً و54 معتقلة، و450 معتقلاً إدارياً (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض، بينهم 700 بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.
المصدر «الخليج أونلاين»

أضف تعليق