26 نيسان 2024 الساعة 16:04

الأسرى يعلقون خطوة الإضراب عن الطعام والفصائل تبارك

2023-03-23 عدد القراءات : 421
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، مساء الأربعاء، تعليق خطوة الإضراب عن الطعام التي بدأت اليوم وكانت ستستكمل صباح الخميس بانضمام 2000 أسير لها.
وجاء ذلك بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية يفضي بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحق الأسرى والتي اتخذت مؤخرًا من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير.
وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي عن لجنة الطوارئ خلال الساعات القادمة حول ما تم الاتفاق عليه.
وهنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الحركة الأسيرة بالإنجاز الذي حققته في معركتها بإجبار بن غفير وإدارة سجون الاحتلال على التراجع عن إجراءاتهم العقابية بحق الأسرى.
وأكدت الجبهة في بيان مقتضب صدر عنها، أنه لا تكتمل فرحة الأسرى إلا بحريتهم من سجون الاحتلال، مثمنةً  الوحدة التي جسدها قادة الإضراب وشارك فيها ممثلو الفصائل، رغم محاولات الاحتلال اجهاضها وكسر إرادتهم.
من جهتها، باركت حركة الجهاد الإسلامي، انتصار الحركة الأسيرة في معركتها ضد الإجراءات العقابية التي تفرضها مصلحة سجون الاحتلال، مضيفةً «أنها ️تدعم كل خطوة يتخذها الأسرى في مواجهتهم مع مصلحة السجون واجراءاتها وسياساتها».
وأكدت الجهاد مواصلتها الوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم، محذرة الاحتلال من التلاعب بقضية الأسرى ومطالبهم وحقوقهم.
من جانبها، باركت حركة حماس، للحركة الوطنية الأسيرة الانجاز الذي حققته في معركتها ضد العقوبات التي فرضتها ما يسمى بمصلحة السجون.
وقال حازم قاسم الناطق باسم  حماس في تصريح صحفي: «مرة أخرى تنتصر إرادة الأسرى في معركة الكرامة وانتزاع الحقوق».
واضاف قاسم، أن الانتصار الكبير سيكون بكسر القيد عن الأسرى واطلاق سراحهم في صفقات تبادل، فهذه القضية على رأس أولويات  حركة حماس والمقاومة.
ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني إلى الاستمرار في دعم وإسناد الاسرى وقضيتهم العادلة، فمعركة الأسرى لن تنتهي إلا بحريتهم الكاملة.

أضف تعليق