01 آيار 2024 الساعة 17:47

الأردن : حل مؤقت لأزمة باب الرحمة بالأقصى والاحتلال يجدد اقتحامه له

2019-03-07 عدد القراءات : 491

تل أبيب (الاتجاه الديمقراطي)

قال مسؤول أردني رفيع المستوى، إن حكومة إسرائيل « ستسمح للوقف الإسلامي، بإدخال مواد البناء المطلوبة إلى الموقع»، من أجل تنفيذ أعمال الصيانة هناك، بموجب التفاهمات التي يجري صياغتها بين الأردن وإسرائيل، ويمهد هذا الاقتراح لحل مؤقت لأزمة "باب الرحمة" في الحرم القدسي الشريف.
وأوضح المسؤول في حديث مع إذاعة كان العبرية (حكومية)، أنه لا يوجد خلافات في الرأي بين بلاده وإسرائيل، بشأن الحاجة إلى صيانة وتجديد بوابة الرحمة، لأن هذه هي مسائل تقنية، على حد تعبيره.
وأشار المصدر الأردني، إلى أنه على كل الأحوال، فإنه لن يُسمح للمصلين المسلمين، من دخول "باب الرحمة"، عندما يبدأ العمل في الموقع.
وكان مصدر دبلوماسي إسرائيلي أعلن يوم الأربعاء، أن حكومته تُجري محادثات مع الأردن، لحل أزمة باب الرحمة في الحرم القدسي الشريف، في وقت أفادت مصادر فلسطينية، بأن الوقف الإسلامي دعا الجمهور المسلم، إلى التجمع لأداء صلاة الجمعة المُقبلة، في المسجد الأقصى المبارك، وفي باب الرحمة بشكل خاص.
في سياق ذلك اقتحمت شرطة الاحتلال ظهر اليوم، مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبار في مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، أنّ شرطة الاحتلال بأعدادٍ كبيرة، اقتحمت مصلى باب الرحمة، وقامت بطرد المصلين من داخل، في إطار الهجمة التي تقوم بها ضد المصلى.

أضف تعليق