02 آيار 2024 الساعة 01:21

محكمة إسرائيلية تهدد بإغلاق «باب الرحمة» واجتماع طارئ لمجلس أوقاف القدس لبحث الأمر

2019-03-05 عدد القراءات : 355

القدس المحتلة  (الاتجاه الديمقراطي)

ذكرت  صحيفة «هآرتس» العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن محكمة الصلح بالقدس المحتلة،  أمهلت مجلس الأوقاف في مدينة القدس، مدة أسبوع للرد على طلب إغلاق مصلى باب الرحمة .
وذكرت الصحيفة العبرية، أن محكمة الصلح الإسرائيلية، هددت بإغلاق بوابة الرحمة بمرسوم قضائي، في حال عدم رد الأوقاف، والموافقة على طلب الإغلاق. حسب عكا للشؤون الإسرائيلية.
وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن هناك تحذيرات من المنظومة الأمنية، بأن التعامل بالقوة خلال إغلاق بواب الرحمة بالمسجد الأقصى، سيؤدي إلى جولة عنف بالقدس والضفة الغربية.
هذا ومن المقرر أن يعقد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم ،اجتماعا طارئا لبحث تطورات خطيرة تتعلق بمبنى مصلى «باب الرحمة»، كما أعلن فراس الدبس مسؤول دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف في تصريح عبر "وكالة قدس نت للأنباء .
وجاء ذلك، عقب أن أمهلت محكمة الصلح الإسرائيلية، أمس  الإثنين، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أسبوعا للرد على طلب الإدعاء العام إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة في السور الشرقي للمسجد الأقصى، بحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية .
وخلال إجراءات إصدار أوامر تمديد اعتقال مقدسيين اعتقلوا بسبب مشاركتهم في إعادة فتح المصلى، يوم 22 فبراير/ شباط الماضي، اكتشفت النيابة عدم وجود أمر قضائي ساري المفعول بإغلاق المصلى، حيث انتهى آخر أمر في أغسطس/ آب الماضي .

أضف تعليق