18 آيار 2024 الساعة 14:50

طيران الاحتلال يستهدف نقاط رصد للمقاومة في قطاع غزة وإصابات بـ«الإرباك الليلي»

2019-03-02 عدد القراءات : 412

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم السبت، غارتين جويتين على مواقع في قطاع غزة لم تسفرا عن وقوع إصابات، وذلك في الوقت الذي أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق بقمع جنود الاحتلال لفعاليات «الإرباك الليلي» في القطاع.
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان طائرات استطلاع اسرائيلية (بدون طيار) استهدفت نقطة رصد تابعة لقوات "الضبط الميداني  قرب بوابة المطبق بحي النهضة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع اصابات في المكان.
وكانت قد افادت مصادر امنية بان مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفة على الاقل نقطة رصد للمقاومة بمخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات في المكان .
وقالت اذاعة محلية ان جيش الاحتلال استهدف نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية بصاروخ من طائرة استطلاع شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
إلى ذلك، أصيب العشرات بجروح متفاوتة وحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال مساء اليوم السبت، فعاليات الإرباك الليلي، التي شارك بها مئات مئات المواطنين عند السياج الأمني شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
ومع تجددت فعاليات «الإرباك الليلي»، أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاه   المتظاهرين المشاركين في الفعاليات الإرباك الليلي مقابل بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.
وتوجه عشرات الشبان إلى منطقة السياج الأمني الفاصل، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية، وأضواء الليزر، تجاه مواقع جنود الاحتلال لتشتيت أنظارهم، ورددوا الهتافات الوطنية ضمن فعاليات الإرباك الليلي.
وسمع دوي انفجارات في جميع أنحاء المجلس الإقليمي الاستيطاني أشكول، إذ رجحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنها ناجمة عن العبوات التي يلقيها الفلسطينيون نحو قوات الاحتلال جنوب القطاع.
وتستخدم قوات الاحتلال القوة لقمع هذه الفعاليات، من خلال إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق تجاه الشبان الفلسطينيين بشكل مباشر ومتعمد، لإيقاع الإصابات بصفوف المشاركين.

أضف تعليق