26 نيسان 2024 الساعة 10:54

الأردن : حملة «غاز العدو احتلال» تعقد ملتقاها الرابع السبت

2019-02-21 عدد القراءات : 649

عمان (الاتجاه الديمقراطي)

تعقد الحملة الوطنيّة الأردنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز مع إسرائيل (غاز العدو احتلال)، ملتقاها الموسّع الرابع لمواجهة صفقة استيراد الغاز من إسرائيل، يوم السبت المقبل، في إطار المطالبات المستمرة بإلغاء الاتفاقية.
وأعلنت الحملة، في بيان صحافي اليوم الخميس، أن شخصيات ستشارك في الملتقى من ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وكتلة الإصلاح النيابيّة في مجلس النواب، واللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، واتحاد النقابات العمالية المستقلة، إضافة إلى الحملة.
وبحسب البيان، يمثّل الملتقى الموسّع لحملة «غاز العدو احتلال» حالة الإجماع الوطنيّ الشامل الرافضة لاتفاقية الغاز مع العدو، ويشارك فيه ممثلون عن الأحزاب والنقابات العمّاليّة والمهنية والتيارات والحراكات والقطاعات الشعبيّة في الأردن.
وقال البيان: إن « هذه الفعالية التي تعقدها الحملة سنويًّا، تكتسب أهميّة خاصّة هذا العام؛ لأنها "السنة الحاسمة في مواجهة صفقة العار، والتي سيبدأ تنفيذها الفعليّ من خلال ضخ الغاز الفلسطينيّ المسروق بداية عام 2020، حسب التقديرات».
وبموجب الاتفاقية الموقعة بين شركة الكهرباء الأردنية المملوكة بالكامل للحكومة وشركة «نوبل إنيرجي» صاحبة امتياز الغاز في مناطق محتلة من الاحتلال الإسرائيلي ؛ يتم  توريد الغاز للجانب الأردني 15 عاما وبقيمة 15 مليار دولار.
ولاقت الاتفاقية رفضا واسعا من الشارع الأردني ومجلس النواب الذي صوت بأغلبية أعضائه على رفض الاتفاقية، في حين شهد الأردن مسيرات ومظاهرات في مختلف المدن اعتراضا على شراء الغاز من الاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليق