30 نيسان 2024 الساعة 03:09

الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى : قرارات الجامعة لا يمكن أن تطبق

2019-01-26 عدد القراءات : 585

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

استنكرت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى مجموعة القرارات الجديدة التي صدرت عن مجلس الجامعة بحق الطلبة الفقراء والمهمشين ، وأكدت الكتلة أن هذه القرارات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم تطبيقها باعتبار أن الجامعة حكومية ومن غير المقبول الاستقواء على الطالب الفقير .
 وبينت الكتلة أن الجامعة يوم 22/1/2018 أصدرت قرارات جديدة بوقف التعامل مع ما يعرف بشؤون الوكالة «الكابونة الصفراء» وكذلك إلغاء تقسيط الرسوم للطلبة المستفيدين من الشؤون الاجتماعية والبحث الاجتماعي وربط التسجيل للفصل الدراسي الثاني بدفع الطالب 50% من الأقساط السابقة عليه وأيضا وقف التقسيط للطلبة الجدد في الجامعة .
وشددت الكتلة أنه ومنذ اللحظة الأولى للقرارات شكلت لجنة من جميع الأطر الطلابية في جامعة الأقصى وتوجهت لإدارة الجامعة وأبلغت الجامعة بالرفض التام لهذه القرارات في ظل الظروف السيئة التي يعيشها شعبنا في  قطاع غزة مشيرة أن الأطر الطلابية أعطت  فرصة للجامعة للتراجع عن هذا القرار  حتى يوم السبت الموافق26 / 1/ 2018 الساعة الخامسة مساءً .
وجددت  كتلة الوحدة الطلابية دعوتها الطلبة للانخراط في الخطوات النقابية التي ستضعها الأطر الطلابية من خلال بيان رقم ( 2 ) الذي سيصدر عن الأطر الطلابية  والذي ارتبط  برفض إدارة الجامعة الرد على  مطالب الأطر الطلابية بإلغاء هذه القرارات.
وأشارت كتلة الوحدة الطلابية أن نسبة الطلبة المتضررين من القرار بحدود 70 % من الطلبة الدارسين بالجامعة ، والتي اختارها الطلبة باعتبارها جامعة حكومية وتقدم تسهيلات مستحقة للطلبة الفقراء والمهمشين .
يشار إلى أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

أضف تعليق