03 آيار 2024 الساعة 07:36

الحركة الطلابية في غزة أمام تحديات كبرى ومهام تتطلب إعادة الاعتبار لدورها الطليعي

2022-11-23 عدد القراءات : 653
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت كتلة الوحدة الطلابية في قطاع غزة لقاء قيادي مع حركة الشبيبة الفتحاوية، اليوم الأربعاء، في المكتب المركزي لحركة الشبيبة الفتحاوية بمدينة غزة وبمشاركة الأستاذ إياد صافي عضو المجلس الثوري لحركة فتح و مسؤول الشبيبة في قطاع غزة واعضاء الهيئة الادارية للشبيبة والاستاذ أحمد أبو حليمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية و مسؤول كتلة الوحدة الطلابية واعضاء المكتب التنفيذي المركزي للكتلة.
وعقد هذا  اللقاء بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد ياسر عرفات وللتهنئة بفتح مقر خاص للشبيبة الفتحاوية بغزة لأول مرة منذ بداية الانقسام الفلسطيني.
وجرى خلال اللقاء نقاش معمق حول عديد القضايا الطلابية التي تعيشها الحركة الطلابية والشبابية في قطاع غزة والتي تستوجب استنهاض اوضاعها وتفعيل دورها الطليعي في خدمة قضايا الطلبة النقابية وانجاز المهام الوطنية والطلابية الملقاة على عاتقها من خلال تطوير وتحصين الوعي الطلابي واطلاق الحريات الديمقراطية بالجامعات وصولا بتفعيل الحياة الانتخابية بمجالس الطلبة والاتحاد العام لطلبة فلسطين.
كما وجرى الاتفاق على اطلاق حوار  وطني طلابي لتذليل العقبات أمام الوصول إلى الاستحقاق الديمقراطي في جامعات ومعاهد قطاع غزة ووضع حد لسياسات الجامعات التعليمية والمالية والخدماتية.
كما ناقش الوفد المشارك أوضاع الشباب في القطاع الدي يعاني من الحصار والانقسام والبطالة ما دفعه إلى الاتجاه نحو الهجرة باحثاً عن حياة أفضل بعد أن فقد الأمل في حياة كريمة في بلده.
وأكد المشاركون على ضرورة التكاتف والتعاون من اجل حياة أفضل للطلاب والشباب عبر العمل الجاد لانتخابات شاملة نقابية ومحلية وطلابية وصولاً إلى أنتخابات عامة تشريعية ومجلس وطني والعمل على إنهاء كل أشكال الإنقسام وأثره التي دفع بسببه  الشباب الثمن غالياً من أعمارهم.
وفي ختام اللقاء قدمت كتلة الوحدة الطلابية صورة تذكارية تاريخية للأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق المناضل نايف حواتمة مع الشهيد القائد ياسر عرفات أبو عمار.

 

أضف تعليق