19 آيار 2024 الساعة 15:52

بسبب ممارسته بحقهم : لجنة الأسرى تحذر الاحتلال من اندلاع انتفاضة في معتقلاته

2019-01-22 عدد القراءات : 632

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، من انتفاضة فلسطينية تندلع من سجون الاحتلال الإسرائيلية تحرق الأخضر واليابس نتيجة للسياسات والممارسات والانتهاكات والجرائم العدوانية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون  بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر وفي بقية سجون الاحتلال..
وقالت اللجنة في اعتصام لها قبالة مقر الصليب الأحمر بغزة اليوم :« إن التفرد بالأسرى يشكل إعلان الحرب عليهم وإنه في حال أعلن الأسرى انتفاضة داخل السجون سنقف بجانبهم ، مطالبةً جميع المواطنين ممن يعيشوا بالقرب من سجن عوفر بالاعتصام والثورة ، انتصاراً للأسرى». 
وحذرت اللجنة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من استخدام ورقة الأسرى للمزاودات الانتخابية.
وفي بيان مشترك صدر عن أسرى سجن عوفر من الجبهتين الديمقراطية والشعبية والجهاد الإسلامي وحركة حماس وفتح أكد الأسرى أنهم أطلقوا على هذه المعركة إسم «معركة الوحدة والكرامة»، تأكيداً على وحدتنا وأُخوتنا وحفاظاً على كرامتنا وتاريخنا . 
وأكد الأسرى أنه وأمام هذه الهجمة الدموية بحقنا سوف نقف موحدين للتصدي لهذه العنجهية مسلحين بعدالة قضيتنا واستخدام كل مانستطيع من وسائل الدفاع المشروعة ضد موجة العنف هذه بحقنا.
وأوضح بيان الأسرى أن هذه الهجمة الدموية عليهم تأتي في إطار إرهاب الدولة المنظم واستخدام ملف الأسرى كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها.  محذراً من استخدام ملف الأسرى كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي، فسنفشل كل رهان بذلك.
وطالب الأسرى كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف أمام مسؤلياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف الجريمة التي ترتكب بحقنا وإلزام الاحتلال بالأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقنا.
كما طالبوا كافة وسائل وأدوات الإعلام الحر بحمل قضيتهم ومواكبة مايجري وفضح هذا المحتل الذي ينتهك كل الحرمات والقوانين في تعامله معنا.
وحمّلت لجنة الأسرى في بيانٍ لها اليوم، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الذين يتعرضون للاعتداءات الوحشية العنصرية التي تنفذها وحدات القمع الخاصة الإسرائيلية .
وطالبت اللجنة، الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر والإتحاد الأوروبي وعموم المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياتهم التاريخية والإنسانية والأخلاقية في وقف نزيف الدم الفلسطيني وإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان .
إلى ذلك بدأ الاسرى في معتقل عوفر اليوم ، ، اضرابا عن الطعام احتجاجا على تكرار الاقتحامات من قبل قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.
من جهته أكد نادي الاسير رفض أسرى عوفر طلب الإدارة بعقد جلسة معهم إلا بعد السماح بعقد اجتماع بين ممثلي كافة الفصائل داخل المعتقل، وبناء على ذلك ستُعقد جلسة اليوم لممثلي الفصائل ظهراً، علماً أنهم مستمرون بإرجاع وجبات الطعام.
هذا وقد منعت إدارة سجن عوفر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين من زيارة المعتقلين صباح اليوم، بعد الهجمة الوحشية التي نفذت بحقهم خلال اليومين الماضيين، والتي وصفت على إنها اعنف إعتداءات طالت الاسرى منذ سنوات طويلة، شارك فيها 6 وحدات قمع متخصصة ومعززة بكل انواع الاسلحة والكلاب البوليسية.
وكشف محامي الهيئة ان الهجمة طالت كل اقسام السجن، وكانت بشكل مركز على الأقسام (14،15،17)، وسبب ذلك وفقا لما تحدث به ممثل الاسرى الاشبال الذي تمكن المحامي من زيارته وبعض الاشبال فقط، هو تغير سياسة إدارة المعتقل تجاه الأسرى، وفرض امر واقع جديد، حيث ان إستفزاز وإبتزاز الاسرى مستمر منذ اسبوعين، وأن طبيعة الهجمة تؤكد انها مبيتة ومدروسة.

أضف تعليق