07 آيار 2024 الساعة 04:15

الولايات المتحدة تخلى أول مستودع للأسلحة من سوريا

2018-12-30 عدد القراءات : 445

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

 نقل جنود أميركيون أسلحة إلى العراق من مستودع في منطقة الحسكة في شمال- شرق سوريا، وهذا هو أول مستودع يقومون بإخلائه بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب القوات من سوريا، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول".
وأفادت المصادر بأن قوات الدفاع الذاتي للأكراد السوريين تم تزويدهم بالأسلحة من هذا المستودع، وقامت ناقلات الأفراد المدرعة بنقل الأسلحة منه إلى العراق، وقد غادر من سوريا إلى جانب القافلة 50 جنديا أمريكيا.
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أن بلاده هزمت تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وذلك بفضل وجود قواته هناك.
وكانت  الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أعلنت أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من سوريا، لكن الانتصار على "داعش" لا يعني نهاية وجود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هناك.
وأحدث القرار الأميركي بسحب القوات من سوريا جدلا واسعا، فيما أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس استقالته، وتبعه مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك.
فيما أكدت دول أخرى من التحالف، كفرنسا وألمانيا وبريطانيا، أهمية استمرار عمل التحالف حتى القضاء على داعش نهائيا، مشيرة إلى أن القرار الأميركي كان بمثابة المفاجأة.
هذا وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، أنه يتفق مع ما قاله ترامب بخصوص تحقيق الانتصار على "داعش"، مشيرا إلى أن هناك خطرا بسبب انتقال العناصر المسلحة إلى أقاليم مجاورة.

أضف تعليق