28 نيسان 2024 الساعة 19:41

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يدينان عنف المستوطنين في الضفة

2023-06-21 عدد القراءات : 231
بروكسل (الاتجاه الديمقراطي)
أصدر الاتحاد الأوروبي بياناً بشأن الأحداث الجارية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله بالضفة الفلسطينية، عبر فيه عن قلقه من الأنباء حول مهاجمة المستوطنين لبلدة ترمسعيا وقرى أخرى في الضفة وإشعالهم النار في الممتلكات والمركبات الفلسطينية، وما ورد حول مقتل فلسطيني وإصابة أربعة بجروح خطيرة.
وأدان بيان الاتحاد الأوروبي عنف المستوطنين في أنحاء الضفة، والتي أدت إلى اعمال عنف عشوائية غير مقبولة ضد المدنيين الفلسطينيين وتدمير لممتلكاتهم.
وأكد الاتحاد الأوروبي أن «إسرائيل» ملزمة بحماية المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
من جهته، أعرب فيدانت باتيل الناطق الرسمي المناوب باسم وزارة الخارجية الأميركية، مساء الأربعاء، عن قلق الإدارة الأميركية من «ارتفاع وتيرة العنف في الضفة الغربية وإسرائيل» وهجمات المستوطنين المتكررة على البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، واشعالهم النار في الممتلكات والمركبات الفلسطينية.
وأدان  باتيل عنف المستوطنين في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، والذي أدى إلى أعمال عنف عشوائية غير مقبولة ضد المدنيين الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم.
وكرر باتيل إدانة وزارة الخارجية الأميركية للعملية التي قضى فيها أربعة مستوطنين الثلاثاء قائلاً: إن «الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي على إسرائيليين بالقرب من (مستوطنة) عيلي في الضفة الغربية  يوم أمس، ونعرب عن أعمق تعازينا لأسر القتلى ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل».
وأضاف باتيل: «كما نشعر بالقلق إزاء استمرار العنف في إسرائيل والضفة الغربية في الأسابيع الأخيرة، والذي أسفر عن مقتل وجرح مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين، سنواصل العمل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية لتعزيز الخطوات نحو وقف التصعيد كما عبر عن قلق الإدارة الأميركية بشأن مشاريع الاستيطان».
وتزامن تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجماته الفلسطينيين مع زيارة مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية باربرا ليف، كبيرة الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط لكل من إسرائيل والضفة المحتلة.■

أضف تعليق