29 آيار 2024 الساعة 09:03

السعودية تبرعت لـ«الأونروا» بـ50 مليون دولار لدعم خدمات التعليم والصحة

2018-12-28 عدد القراءات : 674
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، وقع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بيير كرينبول في الثامن والعشرين من تشرين الثاني  اتفاقية  مع الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة المشرف العام لمركز الملك سلمان للمعونة الإنسانية والإغاثة لدعم خدمات الأونروا الرئيسة في مجال التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية خلال العام الجاري 2018. 
وقالت الأونروا في بيان لها، أن السعودية قدمت 50 مليون دولار للأونروا، مؤكدة على الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركاؤها على الصعيد العالمي مما مكنها من التغلب على أسوأ أزمة مالية عرفتها.
 وأعرب المفوض العام عن تقديره العميق وشكره لتوفير هذا التبرع الاستثنائي الذي يأتي تلبية للتعهد الذي قدمه الملك سلمان بن عبدالعزيز في نيسان من هذا العام خلال القمة العربية بالقول: «إننا ممتنون للغاية للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وبثبات على مدى السنوات الماضية».
وأضاف: ان «التبرع المثالي للعام 2018 بقيمة 50 مليون دولار من أجل خدمات الأونروا الرئيسة يشكل معلما بارزا في التعاون الهام فيما بيننا».
وأشار إلى أن السعودية تبرعت بأكثر من 160 مليون دولار للأونروا بما في ذلك المشاريع في سائر أقاليم عملياتها الخمسة مما جعلها من كبار المتبرعين للأونروا خلال العام 2018.

أضف تعليق