26 نيسان 2024 الساعة 11:14

مسيرة حاشدة لـ«الديمقراطية» شرق غزة تدعو لوقف التنسيق الأمني وإنهاء الانقسام

2018-12-14 عدد القراءات : 789
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة شرق غزة مسيرة جماهيرية حاشدة من مخيم ملكة شرق غزة، شارك فيها حشد من منظماتها العمالية والطلابية وكادر المحافظة والفروع الحزبية.
وتقدم المسيرة أعضاء اللجنة المركزية للجبهة، الرفيق محمود خلف، والرفيق عبد الحميد حمد مسؤول هيئة المحافظة، ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية وسط هتافات وطنية منددة في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا بالضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وعلت أصوات المتظاهرين بالتحية لأرواح الشهداء اشرف نعالوه وصالح البرغوثي ومجد مطير والي أبناء شعبنا المنتفض في كافة مدن الضفة، والتي جابت مخيم العودة في «ملكة» وصولا للسياج الحدودي الفاصل.
وأكد الرفيق حمد وحدة الدم والمصير المشترك بين أبناء شعبنا في قطاع غزة الذين يسطروا أروع صور الصمود والمواجهة مع الاحتلال على طول السياج الفاصل، وبين شباب الضفة المنتفض في وجه الاحتلال والاستيطان والتهويد والعربدة والبلطجة الإسرائيلية في المدن والقرى، وتدمير ومصادرة الأراضي.
وأوضح حمد أن كل هذه الممارسات تجري تحت حماية حكومة الاحتلال التي تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني ومدننا وقرانا، وتمرر قوانين عنصرية لفرض أمر واقع جديد ينهي أية إمكانية لقيام دولة فلسطينية  مستقلة بحدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.
ودعا إلى الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، داعياً القيادة الرسمية الفلسطينية إلى الرهان على نضال شعبنا في الضفة وغزة والقدس، ومغادرة سياسة الرهانات الفاشلة، والشروع في تطبيق القرارات الملزمة لها كما وردت في نتائج أعمال دورات المجلس المركزي (2015 + 15/1/2018) والوطني (30/4/2018) والمعطلة منذ العام 2015.
واستغرب حمد من استمرار القيادة الفلسطينية التمسك باتفاق أوسلو وقيوده السياسية والأمنية والاقتصادية وفي مقدمتها استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي يواصل حربه وعدوانه على شعبنا في الضفة والقدس. ودعا إلى إعادة النظر في وظيفة السلطة كسلطة وطنية لحماية شعبنا وتوفير مقومات الصمود له.

أضف تعليق