18 كانون الأول 2018 الساعة 16:04

«الفنانين التشكيليين» يلتقون قيادة «الديمقراطية»

2018-11-30 عدد القراءات : 56
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
التقى وفد من رابطة الفنانين التشكيليين الفلسطينيين على رأسه محمد الركوعي ومحمود عبدالله وبرفقة عدد من مجازي دورة تأهيلية للفنون التشكيلية، كلاً من الرفيق فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة وحسن عبد الحميد وراضي رحيم عضوي مكتبها السياسي في اطار زيارة لمقر الجبهة الديمقراطية .
أشاد فهد سليمان بتنوع جميع أشكال الفن في فلسطين و بالنهضة الثقافية المهمة التي تشهدها الحالة الفلسطينية. وتحدث عن آخر التطورات في الساحة الفلسطينية, مؤكداً التمسك بحق العودة وانجاز الحقوق الوطنية في العملية الوطنية الفلسطينية وضرورة العمل  على إنهاء الانقسام والوحدة الوطنية وصولاً الى الانتفاضات الفلسطينية والدور الكبير التي تقوم به الجاليات الفلسطينية في أوروبا, ودور الشباب الفلسطيني في النضال, والأجيال القادمة بتمسكها العنيد والشديد بالأرض والهوية.
وأكد فهد سليمان على ضرورة إعطاء الفن حقه في المجتمع, وأهمية دعم الفنانين والفن بتنوع أشكاله, وكل ما يطور هذا العمل, و أن على الثقافة أن تستمر لأنها من أساسيات المجتمع.
شكر الركوعي الجبهة الديمقراطية على الاهتمام بمجال الفن والاستجابة المتواصلة للفنانين مؤكداً أن الفن جزء من وطننا ومقاومة الاحتلال, وأن المقاومة ليست بالسلاح فقط, بل بتوفير مقومات النهضة الثقافية بكل أشكالها.
بدوره أشاد محمود عبدالله بالدور الوطني للجبهة الديمقراطية في دعمها للفن والفنانين مؤكداً على استمرار النجاح والتقدم في مجال الفن, الذي يصب في خدمة القضية الوطنية. ■

أضف تعليق