26 نيسان 2024 الساعة 14:51

حواتمة: لن نترك المؤسسات الفلسطينية فريسة للحالة الانقسامية القائمة وللانفرادية

6

2018-03-14 عدد القراءات : 401
موسكو (الاتجاه الديمقراطي)- اعتبر الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، أن عقد المجلس الوطني الفلسطيني بصيغته الحالية المعطلة منذ 20 عاما لن يقدم الكثير للقضية الفلسطينية.
وقال حواتمة في حديث لوكالة "سبوتنيك" الثلاثاء: "الآن البحث عن مجلس وطني بحالته الحالية المعطل منذ 20 سنة، لن يكون قادرا على فعل الكثير، وربما ينعقد بتاريخه او بعد تاريخه، وبالتالي المطلوب قبل ذلك، تحضير جدي لمجلس وطني جدي مسؤول تخرج عنه نتائج محددة ويجري تنفيذها، حتى الآن غير مرئي أن مثل هذه الجدية ستتوفر لأن الحوار الشامل معطل والقرارات التي أخذناها معطلة".
وحول مشاركة الجبهة الديمقراطية في اجتماع المجلس الوطني المنوي عقده في 30 نيسان/أبريل، قال حواتمة: "نحن في الجبهة الديمقراطية وكل القوى الوطنية التي تقف بجانبنا لا نريد استباق الأحداث، نريد مواصلة العمل والجهود لنصل لقرارات توافقية مشتركة، في حينها إذا لم نصل فلكل حادث حديث. لن نترك المؤسسات الفلسطينية فريسة للحالة الانقسامية القائمة وللانفرادية ..انفراد فتح في سلطة رام الله وانفراد حماس في سلطة غزة".
واعتبر الأمين العام للجبهة الديمقراطية انه "في الشرق الأوسط هناك صراعات تسحب نفسها على الداخل الفلسطيني للمحاور الإقليمية في الشرق الأوسط، وهناك صراعات دولية تسحب نفسها على الداخل الفلسطيني أيضا، وفي هذا السياق ناضلنا ضد كل هذا ومن اجل حكومة وحدة وطنية شاملة وبالتوازي تجهيز الأوضاع لانتخابات شاملة رئاسية وبرلمانية".
يذكر أن حواتمة يقوم، وعلى رأس وفد كبير بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية.

أضف تعليق