30 آيار 2024 الساعة 03:34

في رسالة إلى مجلس الأمن.... أكثر من 250 منظمة تدعو لوقف نقل الأسلحة إلى إسرائيل

2024-04-13 عدد القراءات : 973
نيويورك: أعلنت أكثر من 250 منظمة إنسانية وحقوقية يوم الخميس، أنها ضمت صوتها إلى رسالة مفتوحة تدعو إلى وقف "فوري" لكل عمليات نقل الأسلحة "إلى إسرائيل.
وقالت المنظمات "ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، وندعو كل الدول إلى وقف نقل الأسلحة التي يمكن استخدامها لارتكاب انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان".
وبحسب "فرانس برس"، جاء في الرسالة المفتوحة أنه، "يجب على مجلس الأمن الدولي أن يفي بمسؤوليته في الحفاظ على السلام العالمي والأمن من خلال اعتماد تدابير لوقف نقل الأسلحة إلى حكومة إسرائيل
وأطلقت 16 منظمة هذه الرسالة المفتوحة في كانون الثاني/يناير 2024 وباتت تحمل الآن أكثر من 250 توقيعا بينها توقيع منظمة العفو الدولية ومنظمة سيف ذي تشيلدرن وأوكسفام ومنظمة أطباء العالم وكاريتاس الدولية وعدد من المنظمات غير الحكومية.
وكتبت المنظمات أن "القصف والحصار من جانب إسرائيل يحرمان السكان المدنيين من الضروريات لبقائهم على قيد الحياة ويجعل غزة غير صالحة للسكن"، متحدثة عن "أزمة إنسانية ذات خطورة وحجم غير مسبوقين".
وقال مجلس الأمن الدولي يوم الخميس إنه أخذ علما بتعهد إسرائيل فتح منافذ إضافية لدخول مساعدات إنسانية إلى غزة، داعيا إياها إلى فعل "المزيد" في ظل الأوضاع الكارثية في القطاع الفلسطيني المحاصر.

أضف تعليق