13 آيار 2024 الساعة 01:58

وزيرة إسرائيلية: متظاهرون يريدون اغتيال نتنياهو

2024-04-07 عدد القراءات : 28
تل أبيب: صرحت وزيرة إسرائيلية يوم السبت، بأن أشخاصا من المتظاهرين يريدون اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونقلت القناة الـ12 العبرية مساء يوم السبت، عن ميري ريغيف، وزيرة المواصلات وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" الإسرائيلي، قولها: "هناك متظاهرون يريدون اغتيال نتنياهو".

وأضافت، "يجب على وكالات إنفاذ القانون والمحاكم التنفيذ. لا يمكنك اعتقال الأشخاص وإطلاق سراحهم بعد ساعة. يجب على الشاباك أن يفعل كل شيء لمنع اغتيال رئيس الوزراء. "يجب على الشاباك وقوات الأمن أن تكون على علم بالخطاب العنيف والسلوك العنيف. إن قتل رئيس وزراء، من اليمين أو اليسار، أمر فظيع وفظيع".

وكانت هيئة البث العبرية قد نقلت مساء الأربعاء الماضي، عن الشرطة الإسرائيلية تأكيدها أنه لم يكن هناك أي خطر على نتنياهو وعائلته من قبل المتظاهرين، ولم يدخل أحد فعليا إلى المبنى السكني لنتنياهو أو يصل إلى بابه.

المظاهرات مستمرة

وخرج متظاهرون في إسرائيل يوم السبت، إلى شوارع تل أبيب وقيسارية وحيفا للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، كما دعا المتظاهرون إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة.

ولوح كثيرون بالأعلام الإسرائيلية ورفعوا لافتات عليها صور الرهائن الإسرائيليين، مطالبين الحكومة بإعادتهم أحياء إلى وطنهم.

وفي تل أبيب، هتف المتظاهرون: "لسنا خائفين، دمرتم البلاد، وسنصلحها، نريد الرهائن أحياء وليس في نعوش"، وشوهد متظاهرين آخرين على الأرض وهم يحملون الأعلام واللافتات، وكتب على إحدى اللافتات "الحكومة التي دمرت البلاد ومزقت الأمة"، وكتب على لافتة أخرى: "نتنياهو خطر على إسرائيل".

و في حيفا، هتف المتظاهرون: "الحكومة فاشلة يا نتنياهو، أنت مذنب، الوقت ينفد بشأن الرهائن"، كما دعا المتظاهرون في قيسارية الحكومة الإسرائيلية إلى بذل كل الجهود لإعادة الرهائن.

 

 

أهالي الرهائن

ومن جهة أخرى، هاجم أهالي الأسرى الإسرائيليين يوم السبت، نتنياهو، وذلك على خلفية الإعلان عن وفاة أسير في قطاع غزة.

وقال أهالي الأسرى في بيان، أن نتنياهو هو العائق أمام الصفقة، وطالبوا بإجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن.

وجاء في البيان "لا يزال أمامك 133 أسيرا يتعين عليك إنقاذها. لقد جئنا لنقول لك يا نتنياهو، إنك تواصل تصلب المواقف، ولا تضع الاتفاق كأولوية وتضع العصي في العجلات. وبايدن أيضًا ينظر إليك على أنك مفسد للاتفاق. أنت تبيع أوهام للجمهور حول رفح والنصر".

وقال أنصار الليكود أنهم يؤيدون الصفقة، وأوضحوا أن نتنياهو يخاف من بن جفير وسموتريتش.

"بحسب بيانات الاستطلاع التي نشرت أمس على القناة 12، فإن نصف الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو يحبط الصفقة.

أضف تعليق