27 نيسان 2024 الساعة 14:40

بسبب تغريدة ضد كاميرون.. إقالة متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام الأجنبي

2024-03-28 عدد القراءات : 20
تل أبيب: يترك المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي في وسائل الإعلام الأجنبية منصبه، ، بسبب سلسلة من الحوادث الدبلوماسية التي كان متورطا فيها - بما في ذلك رد غير عادي على تغريدة لوزير الخارجية البريطاني عن إرسال المساعدات إلى غزة. 

ومنذ حوالي عشرة أيام قال كاميرون: "أحث إسرائيل على السماح بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى غزة".

ورد ليفي عليه وقال: "آمل أن تكونوا على علم أيضا بأنه لا توجد قيود على دخول الغذاء أو الماء أو الدواء أو معدات الإيواء إلى غزة، وفي الواقع فإن المعابر لديها طاقة فائضة. اختبرنا. أرسلوا 100 شاحنة أخرى يومياً إلى معبر كرم أبو سالم وسندخلها".

ويعمل ليفي بعقد يتم تجديده شهريًا، ولا ينوي المكتب تمديد فترة عمله اعتبارًا من الشهر المقبل. وأوضح مصدر لقناة N12  العبرية، في مكتب المتحدث باسم الحكومة القرار قائلاً إن ليفي "ابتعد عن الرسائل بشكل واضح وأخذ الحريات التي تسببت في حوادث دبلوماسية".

وأوضح المكتب الحكومي أن "الحادث الأخير الذي اشتبك فيه مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون كان القشة التي قصمت ظهر البعير"، بحسب ما نقلته قناة N12.

وأورد المكتب الحكومي عدة حوادث إضافية، من بينها تجربة أداء ليفي في برنامج "الرقص مع النجوم"، والتي تم إجراؤها دون التأكد من ذلك مع رؤسائه مسبقًا، بالإضافة إلى أنه نشر مقطع فيديو في بداية الحرب تبين أنه مزيف ومثير للسخرية. نصرالله وكاتب خطاباته بدلاً من تهدئة التوترات.

 

وينتهي تقرير N12 بتذكير أنه على الرغم من قرار إقالته، فمن المهم التأكيد على أن ليفي متحدث باسم شاب وحيوي وفصيح وممتاز. إنه إلى حد كبير الوجه الجديد لإسرائيل، على الرغم من أخطائه، كما يدعي N12.

ويبدو أن ليفي لن يعود إلى منصبه، بعد إيقافه منذ نحو أسبوعين بسبب تغريدته ضد كاميرون، حسب صحيفة "
جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أثارت احتجاجاً حاداً من بريطانيا.

أضف تعليق