28 نيسان 2024 الساعة 08:33

تظاهرات في مدن وعواصم عربية ودولية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

2024-03-24 عدد القراءات : 416
شهدت مدن وعواصم عربية ودولية، يوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة.

وشارك الآلاف في مظاهرة في بلدة مجد الكروم بالجليل الأعلى، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وردد المشاركون هتافات مناهضة للعدوان على غزة؛ منها "يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة" و"غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، و"اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل".


كما رفع المشاركون لافتات تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى القطاع.


في اليمن خروج الآلاف بمسيرات حاشدة للأسبوع الرابع والعشرين على التوالي في العاصمة صنعاء وأربع عشرة محافظة تضامناً مع الشعب الفلسطيني. اليمنيون رفعوا شعارات منددة بمجازر الاحتلال في غزة وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية.

 

كم نظّم عدد من المتظاهرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من أمام بلدية إلينغ غربي العاصمة لندن.


ويأتي ذلك في إطار الوقفات التضامنية المستمرة في بريطانيا للمُطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما شهدت مدينة مانشستر البريطانية مظاهرة أخرى للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.


ودعا المشاركون في تظاهرات نظمت في العاصمة التونسية، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة آرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومالمو ويوتيبوري وألنغسوس في السويد، وشتوتغارت وبريمن والعاصمة برلين في ألمانيا.


ولايدن الهولندية إلى "وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا "بالإبادة الجماعية في قطاع غزة".

 

 


 

أضف تعليق