07 آيار 2024 الساعة 23:07

استطلاع: ثلث شباب بريطانيا يعتبرون معاملة إسرائيل للفلسطينيين "نازية"

2024-01-28 عدد القراءات : 107
لندن: أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة "يوجوف"، أن 34% من البريطانيين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يوافقون على عبارة: "إسرائيل تعامل الفلسطينيين، كما تَعامل النازيون مع اليهود".
ونشر الاستطلاع، قبل أيام من إحياء ذكرى يوم "الهولوكوست" السنوي، في الـ27 من كانون الثاني/يناير، وفقًا لصحيفة "ذا تلغراف" البريطانية.
ولفتت الصحيفة، إلى أن ذلك يأتي وسط تصاعد التظاهرات والاحتجاجات المنتظمة المؤيدة للفلسطينيين وإسرائيل، في أعقاب هجوم حركة حماس الواسع يوم 7 أكتوبر.
ووجد الاستطلاع أيضًا أن 8% من البالغين يعتقدون أن اليهود يتحدثون عن المحرقة فقط لتعزيز أجندتهم السياسية، مقارنة بـ 11% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا.
بالإضافة إلى ذلك، فإن 7% من البريطانيين، و14% من الشباب البريطاني، لا يعتقدون أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.
وتظهر الدراسة أن 18% من الجمهور البريطاني، يعتقد أن إسرائيل قادرة على التهرب من أي شيء؛ لأن أنصارها يسيطرون على وسائل الإعلام. وترتفع هذه النسبة بين الشباب إلى 26%.
وأوضحت الصحيفة، أنه تبعًا لصندوق أمن المجتمع "CST"، وهي مؤسسة خيرية تراقب الحوادث المعادية للسامية في المملكة المتحدة، فإنه، في الفترة ما بين الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر، والـ13 من كانون الأول/ ديسمبر، كان هناك ما لا يقل عن 2.093 حادثًا معاديًا للسامية في المملكة المتحدة.
وأضافت السيدة بولوك: "مع اقترابنا من يوم ذكرى المحرقة، من المخيب للآمال بشكل خاص أن نرى أن الكثير من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا يصدقون الاتهام الكاذب بأن إسرائيل تتصرف مثل النازيين – وهو انقلاب صادم للتاريخ ومحاولة خبيثة لإضفاء الشرعية على ذلك". المشاعر المعادية لإسرائيل واليهود.
"من الواضح أن التثقيف حول معاداة السامية اليوم ضروري للغاية في مدارسنا وفي الحرم الجامعي، ومن الواضح أن الوقت قد حان لإجراء مناقشة صادقة حول الكراهية عبر الإنترنت. وستعمل المؤسسة التعليمية للهولوكوست جنبًا إلى جنب مع الحكومة لمعالجة هذا الاتجاه المقلق للغاية.
وفقًا لصندوق أمن المجتمع (CST)، وهي مؤسسة خيرية تراقب الحوادث المعادية للسامية في المملكة المتحدة، في الفترة ما بين 7 أكتوبر و13 ديسمبر، كان هناك ما لا يقل عن 2093 حادثًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وقالت لجنة العلوم والتكنولوجيا إن ذلك كان أكثر خلال 68 يومًا فقط مما كان عليه في العام بأكمله السابق لمهاجمة حماس لإسرائيل، وأكثر مما كان عليه في أي عام باستثناء عام 2021، عندما كان هناك تصعيد كبير في صراع الشرق الأوسط.

أضف تعليق