07 آيار 2024 الساعة 14:19

*«الديمقراطية/إقليم سوريا» تدعو إلى العمل الجاد والمسؤول لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية لمواجهة الاستحقاقات الكبرى التي تواجه قضية شعبنا وحقوقه الوطنية*

2024-01-16 عدد القراءات : 158

 
 
في إجتماعها الذي عقدته قيادة الجبهة الديمقراطية /إقليم سوريا 12/1/2024في مخيم اليرموك
بعد الوقوف دقيقة تحية لأرواح الش_هداء ؛وحيت صمود الشعب الفلسطيني ومق_اومته في قطاع غزة والضفة الفلسطينية وفي المناطق الم_حتلة عام 1948 وفي كافة أماكن اللجوء والشتات ؛كما توجهت بالتحية إلى كل الذين يساندون نضال الشعب الفلسطيني ويطالبون بالوقف الفوري للع_دوان وحرب الإ_بادة الجماعية في قطاع غزة و الاقتحامات اليومية للمدن والقرى الفلسطينية في الضفة الفلسطينية من أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.
كما تقدمت بالشكر والتقدير لدولة جنوب أفريقيا للشكوى التي تقدمت بها إلى محكمة العدل الدولية لإجبار دولة الاح_تلال على المثول أمام محكمة العدل لأول مرة في التاريخ على جرائم الإبا_دة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها 30000 شه_يد غالبيتهم من الأطفال والنساء و60000 الف جريح؛ واستهداف كل ماله علاقة بمقومات الحياة.
وطالب كل المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف أمام مسؤولياتها بالوقف الفوري للع_دوان ومسلسل الجرائم وإره_اب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة الاحت_لال الصه_يوني وجيشها الإجرامي .
وأدانت العدوان الأطلسي على اليمن وحملت الكيان الصهي_وني وأمريكا وبريطانيا مسؤولية إشعال المنطقة ؛ودعت إلى وقف العدوان على اليمن وإخراج الأساطيل الغربية من المنطقة وتفكيك قواعدها العسكرية فيها .
ودعت إلى العمل الجاد على إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية لمواجهة الاستحقاقات الكبرى التي تواجه قضية شعبنا وحقوقه الوطنية ومستقبله.
وأكدت أن الحلقة المركزية في الهم الوطني إلى جانب صمود شعبنا وتعزيز مقاومته للغزو البربري الإسرائ_يلي هو طي صفحة الإنقسام والالتفاف الوطني الجامع حول مائدة الحوار المسؤول نحو استراتيجية وطنية كفاحية موحدة تشكل الترجمة العملية للرؤية الوطنية الجامعة ؛وتوحيد المؤسسات في منظمة التحر_ير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا لمواجهة والتصدي للمشاريع التصفوية في الميدان عبر تعزيز الصمود والمق_اومة وفي المحافل الدولية.
وتوجهت بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولكافة الأحزاب والمؤسسات و الاتحادات السورية والجهات الرسمية العربية والإسلامية التي وقفت وساندت نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته وطالبت بالوقف الفوري لحرب الإ_بادة ومسلسل الجرائم ضد الشعب الفلسطيني .
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
/المكتب الإعلامي/إقليم سوريا


أضف تعليق