05 آيار 2024 الساعة 13:44

في مقال رأي ..نتنياهو: لا نصر كامل دون تدمير حماس

2024-01-06 عدد القراءات : 115
تل أبيب: قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن النصر الكامل لن يتحقق قبل تدمير حماس واستعادة المحتجزين وتجريد غزة من السلاح، على حد قوله.

وأضاف نتنياهو في مقال بصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أنه لا بد من تفكيك قدرات حماس العسكرية وإنهاء حكمها السياسي في غزة.

سيتم تحقيق النصر الكامل عندما يتم تدمير حماس ، وإطلاق سراح الرهائن ، وتجريد غزة من السلاح ، ويبدأ المجتمع الفلسطيني عملية إزالة التطرف. هذه هي الشروط الثلاثة لإحلال سلام محتمل بين إسرائيل وجيرانها الفلسطينيين في غزة وخارجها.

أولا ، يجب أن تبدأ مناقشة "اليوم التالي "بـ" اليوم التالي لحماس.”

يجب تدمير حماس ، الوكيل الإيراني الرئيسي. تدعم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والعديد من الدول الأخرى نية إسرائيل في هدم الجماعة الإرهابية. ولتحقيق هذا الهدف ، يجب تفكيك قدرات حماس العسكرية ، وإنهاء حكمها السياسي على غزة ، وإطلاق سراح الرهائن.

وتعهد قادة حماس بتكرار مذبحة 7 أكتوبر " مرارا وتكرارا."هذا هو السبب في أن تدميرها هو الرد النسبي الوحيد لمنع تكرار مثل هذه الفظائع المروعة. أي شيء أقل يضمن المزيد من الحرب والمزيد من إراقة الدماء ويتناقض مع التوجيه الواضح الذي وضعته حكومة الحرب الإسرائيلية.

تم تدمير المنازل ، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر المميت من قبل إرهابيي حماس من قطاع غزة ، في كيبوتس كفر عزة ، جنوب إسرائيل 2 نوفمبر 2023
فإسرائيل ، بتدميرها لحماس ، ستواصل العمل بالامتثال التام للقانون الدولي. وهذا يمثل تحديا خاصا لأن جزءا لا يتجزأ من استراتيجية حماس هو استخدام المدنيين الفلسطينيين والرهائن الإسرائيليين كدروع بشرية.

أضف تعليق