08 آيار 2024 الساعة 02:57

ورشة عمل نقابية لمنظمة [ عامل] في مخيم نهر البارد.

2023-12-26 عدد القراءات : 157

أقامت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية [ عامل ] ورشة عمل نقابية عن تاريخ الحركة العمالية الفلسطينية، وتشكيل النقابات، بمشاركة امين قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق اركان بدر، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان الرفيق فؤاد عثمان، وحشد من كوادر واعضاء المنظمة، وذلك في قاعة الشهيد وليد الحاج في مخيم نهر البارد.

بعد كلمة الترحيب التي القاها الرفيق سامر النحفاوي، بدأت الورشة وقوفاً تحية للشهداء والاسرى ومجازر غزة.

بدوره وجه نائب امين سر الاتحاد في لبنان الرفيق فؤاد عثمان التحية لشهداء غزة والضفة ولكل شهداء فلسطين ولبنان والامة العربية واحرار العالم، مُشيدا بالصمود الاسطوري لابناء غزة في مواجهة حرب الابادة والمجازر ومشاريع التهجير، مُثنيا على بسالة المقاومة بكافة اجنحتها العسكرية في التصدي للغزو الصهيوني الذي يجيد القتل ويفشل في القتال.

ثم عرض عثمان لمسيرة الحركة العمالية الفلسطينية ودورها الطليعي في مسيرة النضال من اجل الانعتاق من الاحتلال وانتزاع الحقوق الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس. واشاد عثمان بدور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في تنظيم وتأطير العمال وتشكيل نقاباتهم للدفاع عن مطالبهم الجماعية والفردية، داعياً الاتحاد الى تبني تشكيل النقابات، نظرا لأهميتها في توحيد طاقات العمال وتطوير تحركاتهم من اجل  تأمين حقهم بالعمل وتوفير الضمانات الاجتماعية وتحسين الاجور، وحسم نسبة من تكاليف العلاج في مستشفيات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، والتعاقد من المراكز الصحية والمختبرات والصور الشعاعية والاطباء والصيدليات، لان ذلك من شأنه التخفيف من حدة الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي يرزح تحت وطأتها العمال واللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وختم عثمان داعيا عمال فلسطين الى الانتساب لاتحاد نقابات عمال فلسطين، باعتباره احد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

 

المكتب الإعلامي لمنظمة [ عامل]

الاثنين ٢٥ / ١٢ / ٢٠٢٣

أضف تعليق