02 آذار 2024 الساعة 23:21

حمص. مخيم العائدين يحتفل بيوم الطفل العالمي بالتضامن مع أطفال غزة

2023-11-29 عدد القراءات : 89

في إطار الاحتفال بيوم الطفل العالمي، نظمت مدرسة الشجرة الإعدادية في مخيم العائدين بحمص فعالية تحت شعار “من الشجرة إلى غزة”، حيث شارك الأطفال في رسم لوحات تعبر عن تضامنهم مع أطفال غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي المستمر.

حضر الفعالية مايكل أمانيا المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في سوريا، وغادة شناتي مديرة المنطقة الوسطى، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الكادر التدريسي في المدرسة.

وأعرب الأطفال عن مشاعرهم تجاه أقرانهم في غزة، وكتبوا رسائل تندد بالانتهاكات التي يتعرضون لها، وتطالب بوقف الحصار والقصف والاحتلال، وتؤكد على حقهم في التعليم والحياة الكريمة. وسلموا هذه الرسائل إلى المدير العام للأونروا لينقلها إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

وقال أمانيا إنه متأثر بما شاهده من إبداع وتعاطف من الأطفال في مخيم العائدين، وأنه سيحرص على إيصال صوتهم إلى العالم، وأنه يدعم جهود الأونروا في تقديم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية للأطفال الفلسطينيين في سوريا وغزة والأراضي المحتلة والدول المجاورة.

وأضاف أن الأونروا تعمل على توفير بيئة آمنة ومحفزة للأطفال الفلسطينيين، وأنها تحترم حقوقهم وكرامتهم، وأنها تسعى إلى تمكينهم من المشاركة الفعالة في تحديد مستقبلهم ومصيرهم.

واختتمت الفعالية بتقديم الشكر والتقدير للمدرسة والمشاركين على هذه المبادرة الإنسانية، وتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال، والتقاط الصور التذكارية مع اللوحات الفنية.

أضف تعليق