15 تموز 2024 الساعة 14:48

في جنين وغزة.. 5 شهداء وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي

2023-09-20 عدد القراءات : 280

جنين (الاتجاه الديمقراطي)
استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، منذ مساء أمس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة وجنين.
وقالت مصادر طبية فلسطينية: «ارتفع عدد الشهداء إلى 4 وأصيب قرابة الـ30 خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها».
وجاء ذلك عقب اقتحام وحدة من المستعربين ووحدة «دوفدفان» لمدينة جنين ومخيمها، حيث تصدت لها عناصر من المقاومة.
وبحسب مصادر محلية، قامت نحو 40 آلية للاحتلال باقتحام مدينة جنين من منطقة حاجز الجلمة للمدخل الشمالي ومن حاجز ومعسكر سالم عند المدخل الغربي لمدينة جنين، وحاصرت المنطقة
.
وأكدت المصادر، أن جنود الاحتلال حاصروا منزلا يعود لعائلة قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين أحمد أبو البهاء، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال لم تتمكن من الوصول إلى قلب المخيم نتيجة الاشتباكات العنيفة التي دارت بالمكان.
من جهتها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: إنها «أصابت آليات الاحتلال بشكل مباشر بسلسلة من العبوات المتفجرة بعد رصدها قوة خاصة إسرائيلية حاولت التسلل داخل مخيم جنين
».
أما في غزة، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب يوسف رضوان 25 عاما، وإصابة نحو 11 مواطنًا برصاص الاحتلال خلال التظاهرات الشعبية على حدود غزة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
ومنذ أيام، يتوافد عشرات المواطنين إلى المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة تنديدا باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، كما يواصل جيش الاحتلال المدجج بالأسلحة الثقيلة وسلاح القناصة بقمع الشبان على الحدود.
في ذات السياق، أدانت الرئاسة جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في جنين وغزة ومختلف المدن الفلسطينية، فيما أكدت فصائل فلسطينية أن شعبنا لن ينسى شهداءه، والمقاومة قادرة على إيلام الاحتلال وتكبيده خسائر موجعة، وقد ولى زمن ارتكاب الاحتلال جرائمه من دون دفع ثمن عدوانه وإرهابه.
وتقول مصادر عبرية إن اتصالات تجري بين «تل أبيب» والقاهرة من أجل خفض التوتر مع غزة، حيث استشهد منذ بداية العام نحو 238 فلسطينيا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية، منهم 74 في جنين وحدها.

أضف تعليق