09 آيار 2024 الساعة 18:23

(محدث): 8 شهداء على الأقل في عدوان إسرائيلي على جنين ومخيمها

2023-07-03 عدد القراءات : 175
جنين (الاتجاه الديمقراطي)
استشهد، اليوم الإثنين، 8 مواطنين على الأقل، وأصيب 27 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة، إثر تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوان واسع في جنين ومخيمها.

وعرف من الشهداء: سميح فراس أبو الوفا (21 عاما)، وأوس الحنون، وحسام أبو ذيبة، ونور الدين حسام مرشود، ومحمد مهند الشامي.
وبدأت قوات الاحتلال عدوانها في جنين ومخيمها بقصف جوي اسرائيلي استهدف عدة مواقع وأهداف متفرقة من بينها منزل وسط المخيم.
وسمعت العديد من الانفجارات داخل مخيم جنين ومحيطه بفعل الغارات الجوية الإسرائيلية.
بدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنه «شن غارة على مبنى يستخدم من قبل «الخلايا المسلحة» في جنين، كمركز قيادة ومكان للتخطيط للهجمات وغيرها».
وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن جيش الاحتلال أطلق على العملية اسم «بيت وحديقة»، مشيرةً إلى أن العملية تم المصادقة عليها قبل 10 أيام، وتم تأجيلها لما بعد عيد الأضحى، وستستمر وفق الحاجة، وربما لمدة 72 ساعة.
وبينت أن جميع القوات المشاركة في العملية هي من وحدات النخبة والكوماندوز، بدعم جوي.
واقتحمت قوات الاحتلال جنين، بقرابة 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، حيث حاصرت المخيم، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.
كما منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين لتلقي العلاج، وتعمدت جرافاتها إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين وتدمير العديد من المركبات وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين.
واستهدفت طائرة إسرائيلية مُسيرة بصاروخ محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين العُزل بجروح.

أضف تعليق