06 آيار 2024 الساعة 03:09

مصادر عبرية: الأسير وليد دقة سيموت في الأسر ولن يطلق سراحه

2023-05-31 عدد القراءات : 176

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت مصادر عبرية، اليوم الأربعاء، أن لجنة الإفراج المبكر التابعة للاحتلال الإسرائيلي، رفضت الإفراج عن الأسير وليد دقة، رغم حالته الصحية الصعبة، بحجة أنّ القضية ليست من ضمن صلاحياتها وتنقلها للجنة أعلى.
بدورها، ذكرت القناة 14 العبرية اليوم، أن الأسير وليد أبو دقة سيموت في الأسر ولن يطلق سراحه.
كما قررت اللجنة عدم التداول في طلب الإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة، وإحالة القرار للجنة الإفراجات الخاصة المسؤولة عن الأسرى المحكومين بالحبس المؤبد.
وكانت قد عقدت لجنة الإفراج المبكر صباح اليوم الأربعاء، جلسة للبت في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض وليد دقة (60 عامًا) من باقة الغربية، فيما شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني بأراضي ال 48، في وقفة إسناد نظمتها عائلة الأسير وليد دقة، والحركة الوطنية الأسيرة، للمطالبة بإطلاق سراحه لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.
حيثُ رفع المشاركون لافتات كتبت عليها شعارات تطالب بإطلاق سراح الأسير وليد دقة، بينها (الحرية لوليد دقة)، و(ليد دقة مطلبنا)، و(حق وليد تلقي العلاجات)، بينما يشهد مدخل سجن الرملة أجواء مشحونة، وذلك بعد تنظيم وقفة لليمين المتطرف أمام الوقفة الداعمة للأسير وليد دقة.
فيما حاول عدد من عناصر الشرطة الاعتداء على المشاركين في الوقفة الداعمة للأسير وليد دقة، حسب ما قالته سناء دقة زوجة الأسير وليد، كما تندرج الوقفة ضمن سلسلة من الوقفات والنشاطات التي تُنظمها عائلة الأسير وليد دقة والحركة الوطنية الأسيرة بأراضي ال 48 (الرابطة)، وذلك من أجل إطلاق سراحه.

أضف تعليق