16 حزيران 2024 الساعة 03:12

إصابات واعتقالات في أوسع عملية لقوات الاحتلال بمخيم عقبة جبر بأريحا

2023-05-25 عدد القراءات : 255
أريحا (الاتجاه الديمقراطي)
أصيب عدد من المواطنين فيما اعتُقل آخرين الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.
ووصفت العملية بأنها الأكبر في المخيم منذ سنوات طويلة، حيث قامت قوات الاحتلال باستخدام جرافات عسكرية لإغلاق مداخل ومخارج المخيم، سواء الرئيسية أو الفرعية في محاولة لمنع أي مقاوم من الخروج منه إلى أريحا.
وتعمدت قوات الاحتلال عرقلة عمل الطواقم الطبية ومنعتها من تقديم العلاج للجرحى لوقت طويل، قبل أن تسمح لها بذلك لاحقًا.
وأكدت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، وسط اندلاع المواجهات مع الفلسطينين.
وأكدت وزارة الصحة أن ٨ إصابات برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية وصلت إلى مستشفى أريحا الحكومي، بينها إصابة حرجة في الشريان الرئيسي.
وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن «قوات الاحتلال اعتقلت 14 شاباً خلال اقتحام المخيم هم: عمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل شرف، وإياد حميدات، ومحمد فوزي عوضات، وابراهيم يوسف ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان، ورامي يحيى الجمال، وزيد محمد رسلان، وإبراهيم العالم، وعلاء أبو عطى».
بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: «بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، وفي نشاط مشترك من الجيش واليمام والشاباك، تم في قرية اليامون اعتقال ماهر أسعيد من سكان وادي برقين والذي خطط ونفذ عملية إطلاق النار ومحاولة حرق حافلة كانت تقل جنودًا في منطقة الأغوار في 4 سبتمبر 2022 التي أسفرت انذاك عن إصابة 6 جنود».■

أضف تعليق