20 نيسان 2024 الساعة 13:01

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية: إزالة «القدس» من شعار «الدعم السريع» في السودان هو استكمال للتطبيع

2023-04-26 عدد القراءات : 445
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
اعتبرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن إزالة كلمة القدس من شعار قوات الدعم السريع في السودان بعد أيام من حصول النزاع المسلح بين البرهان وحميدتي، هو استكمال لمشروع التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال الإسرائيلية.
وأشارت دائرة المقاطعة في الجبهة أن دولة الاحتلال الإسرائيلية تحاول كعادتها دائماً إشعال الفتن داخل الوطن العربي لتحقيق مطامعها ومصالحها، وذلك من خلال الحفاظ على اتفاقيات التطبيع التي كانت إحدى أسباب التدخلات الخارجية في السودان، وما قامت به قوات الدعم السريع من إزالة كلمة القدس من شعارها، ليس إلا دليل على تدخل دولة الاحتلال الإسرائيلية بالشؤون الداخلية للدول العربية.
وأكدت دائرة المقاطعة في الجبهة على موقفها الداعم لحق تقرير مصير الشعب السوداني الرافض لكافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلية، والذي يبرهن كل يوم من خلال مواقفه على لاءاته الثلاثة لا للصلح، لا للاعتراف، لا للتفاوض.
ودعت الدائرة القيادات السياسية في السودان عدم الرضوخ للشروط الإسرائيلية التي من شأنها الإضرار بالمصالح الوطنية السودانية، والوقوف دائمًا إلى جانب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المتمثلة بقيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، داعيةً المجتمع الدولي للحد من تدخلات دولة الاحتلال الإسرائيلية بالشؤون الداخلية للدول العربية.■

أضف تعليق