06 آيار 2024 الساعة 15:27

«الديمقراطية»: مضاعفة تمويل ميليشيا المستوطنين لتوسيع هدم المنازل الفلسطينية في المنطقة (ج)

2023-04-04 عدد القراءات : 178

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم، من الخطوة الخطيرة التي اتخذتها وزارة الاستيطان في حكومة الرعاع والغوغاء الإسرائيلية، بمضاعفة موازنة هدم منازل الفلسطينيين في المنطقة (ج) في الضفة الفلسطينية، بذريعة مخالفة القانون، وعدم الحصول على رخصة من الإدارة المدنية للاحتلال.
وقالت الجبهة: «لقد ضاعفت وزارة الاستيطان الموازنة المذكورة من 20 مليون إلى 40 مليون شيكل، بما يوفر لآلة الهدم الإسرائيلية الفرصة لهدم أكبر عدد من منازل أبناء شعبنا الفلسطيني في المنطقة المسماة (ج)».
وأضافت: أن هذه الخطوة لا تكتفي بالهدم بل هي تمهيد لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، لتوسيع المستوطنات، وتستعيد مستوطنات جديدة، وتهجير المزيد من العائلات الفلسطينية وتشريدها وتحويلها إلى لاجئين.
ولفتت الجبهة الديمقراطية إلى أن حكومة نتنياهو أقرت بناء 15 مستوطنة جديدة، كانت مجرد بؤر «غير شرعية» وفق المقاييس الإسرائيلية، واستعادة 4 مستوطنات في شمال الضفة، كانت قد أخلتها حكومة شارون عام 2005 في خطة الانكفاء، وإعادة الانتشار في قطاع غزة، وكذلك تشييد 9400 شقة سكنية جديدة تم إقرارها مع مطلع العام الحالي.
وقالت: إن الإجراءات الإسرائيلية تشكل استخفافاً بتفاهمات العقبة – شرم الشيخ وتحقيراً لها، الأمر الذي بات يملي على القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية التوقف عن شراء الوهم من الولايات المتحدة وإسرائيل، وبيعه لشعبنا باعتباره طريق الخلاص الوطني.
وختمت الجبهة: هناك طريق واحد هو خيار شعبنا في المقاومة الشعبية والمسلحة، وتعزيز الوحدة الميدانية، وتشكيل الأطر الوطنية لتعزيز القدرة على المقاومة وعلى رأسها القيادة الوطنية المركزية الموحدة.

أضف تعليق