29 آيار 2024 الساعة 08:46

«لجان العمل النسائي» يكرم أمهات الشهداء والأسرى شمال وجنوب قطاع غزة

2023-03-09 عدد القراءات : 454

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
كرم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، أمهات الشهداء والأسرى في محافظتي شمال وجنوب قطاع غزة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار.
وكان التكريم بحضور مسؤولة الاتحاد بإقليم قطاع غزة الرفيقة أريج الأشقر، وصف واسع من قيادة الاتحاد في المحافظات، وعدد من أمهات الأسرى والشهداء، حيث جاء ذلك تقديراً لعطائهم ونضالهم.
بدورها، أكدت مسؤولة المنطقة القطاعية بمحافظة الشمال فرع بيت لاهيا الرفيقة هناء شلايل على الدور البناء الذي تلعبه المرأة الفلسطينية على كافة الصعد، واثباتها لذاتها بنجاحها كأم ومربية، وعاملة منتجة، وأسيرة صابرة، ومناضلة فذة تواجه الصعاب، وتقدمت بالتحية باسم المشاركات لكافة الأسيرات الماجدات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، داعيةً إلى ضرورة التحرك العاجل للتضامن والمطالبة بالإفراج الفوري عنهن وعن كامل اسرانا في السجون الإسرائيلية.
من جانبها، شددت مسؤولة العمل النسائي بخانيونس الرفيقة هالة أبو شرخ على ضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في العمل النقابي وابتعادها عن الدور السلبي الذي تتغلف به بعض النسوة لخوفهن من العمل وخدمة المجتمع والتمتع بحقوقهن تحت ذريعة الخروج عن العادات والتقاليد، مستذكرة الكثير من المناضلات والشخصيات النسوية يتمتعن بثقة عظيمة في أوساط الشعب الفلسطيني من خلال اثبات قدرتهن على الابداع وخلق البدائل الحقيقية إن كان على الصعيد النضالي ضد الاحتلال الاسرائيلي أو على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي أو التنموي والتربوي.
وفي الختام، تم تكريم عدد واسع من أمهات الشهداء والأسرى، وتقديم بعض الهدايا الرمزية في جو احتفالي ارتسم على وجوه النسوة المشاركات بالحفل.

أضف تعليق