22 نيسان 2024 الساعة 11:56

صحيفة عبرية: نتنياهو تراجع عن فرض عقوبات أشد صرامة ضد السلطة

2023-01-08 عدد القراءات : 442

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، اليوم الأحد، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع عن فرض عقوبات أشد صرامة ضد السلطة الفلسطينية.
وبحسب الصحيفة العبرية، قال مسؤولون كبار: إن قرارات «الكابينت» وجهت للفلسطينيين رسالة بأنه من الآن سيكون هناك رد صارم على أي خطوة «إرهاب دبلوماسي» من جانب السلطة الفلسطينية. وفق قولها
وأضافت: لكنهم أوضحوا أن «إسرائيل» ليست لديها رغبة في حل السلطة - علمت يديعوت أن الوزراء طالبوا بإجراءات أكثر صرامة، لكن نتنياهو منع ذلك وأمر بتشكيل فريق محدود من 4 وزراء.
ومن المتوقع، أن يوقّع وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم، على مصادرة 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية.
يأتي ذلك بناء على قرار صادر عن «الكبينت»، يوم الخميس الماضي، ضمن العقوبات التي تقرر فرضها على السلطة الفلسطينية، بعد توجهها إلى محكمة لاهاي.
وكان وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، قد قرر مساء أمس السبت، إلغاء تصاريح الدخول إلى «إسرائيل» من ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.
وبحسب موقع واي نت العبري، فإن غالانت ألغى تصاريح كل من نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، وعضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية​ ​عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بسبب زيارتهم إلى الأسير المحرر كريم يونس.

 

أضف تعليق