26 نيسان 2024 الساعة 02:05

نتنياهو يتحدث عن أهداف الحكومة الإسرائيلية الجديدة

2022-12-26 عدد القراءات : 512

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، عن أهداف الحكومة الإسرائيلية الجديدة، داعيًا إلى التفكير خارج الصندوق.
وبين نتنياهو خلال حديثه مع البودكاست الأمريكي بيرت روبنسون، أن أهدافه في الحكومة الجديدة هي مواصلة عرقلة عمل إيران وتوسيع دائرة السلام وعقد اتفاقيات تاريخية أخرى خاصة مع السعودية.
وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي قال: إنه كان أكثر رئيس في الولايات المتحدة صداقة لـ «إسرائيل»، خاصة وأنه اعترف بالقدس عاصمة لـ «إسرائيل» ونقل السفارة إليها واعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.
وزعم نتنياهو: الفلسطينيون لا يريدون حل أي شيء وإنما يريدون فقط التخلص من «إسرائيل»، داعيًا إلى التفكير خارج الصندوق من أجل حل المشكلة الفلسطينية، مضيفًا: الجميع يقول بأنه لا يمكن الوصول إلى العالم العربي ما لم تحل المشكلة الفلسطينية أولا، ولكننا فعلنا ذلك وأبرمنا اتفاقيات سلام تاريخية مع العرب.
وتابع: من غير المعقول أن تكون اتفاقيات السلام التاريخية التي أبرمناها مع دول الخليج أن تتم بدون موافقة ضمنية من السعودية، معتبرًا أن ذلك يخلق أساسا للأمل، وفق قوله.

 

أضف تعليق