18 نيسان 2024 الساعة 17:49

معاريف: بوتين سيتخذ «إحدى خطوتين» حال فقد السيطرة بحرب أوكرانيا

2022-12-11 عدد القراءات : 383

موسكو (الاتجاه الديمقراطي)
نقلت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الأحد، تصريحات على لسان محلل في السياسة الاستراتيجية، حول مصير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حال فقد السيطرة بالحرب في أوكرانيا.
وبحسب الصحيفة العبرية، قال الدكتور مالكولم ديفيس، كبير المحللين في المعهد الأسترالي للسياسة الاستراتيجية: «إذا فقدت روسيا السيطرة على الحرب في أوكرانيا، فإن الرئيس فلاديمير بوتين سيتخذ إحدى خطوتين، إما الفرار إلى أمريكا الجنوبية خوفا على حياته، أو استخدام أسلحة نووية تكتيكية».
وكان الرئيس الروسي قد حذّر أمس على هامش اجتماع قادة دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي من أنّ موسكو ستخفّض إنتاج النفط الروسي ردّاً على الإجراءات الغربية، مشددًا على أنّ "ردّ فعل روسيا سيكون قاسياً على أي اعتداء.
وحذّر الرئيس الروسي من أنه، إذا اعتقد العدو المحتمل أنه بإمكانه اللجوء إلى الضربة الاستباقية فعلينا أن نفكر أيضاً في إجراءاتنا الدفاعية، لكنه أشار إلى أنّ "الاتصالات بين استخبارات روسيا والولايات المتحدة مستمرة ولم تتوقف يوماً، وتبادل السجناء تولته هيئة الأمن الفدرالية.
وأشار بوتين إلى أنّ تصريحات المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، كانت «مخيبة للآمال»، لافتاً إلى أنّ "الثقة في الوقت الراهن تكاد تكون معدومة، إلا أنه وبعد تصريحات ميركل جعلت من غير الواضح كيفية التفاوض.

المصدر: سوا

 

أضف تعليق