20 نيسان 2024 الساعة 04:18

السويد: وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

2022-12-01 عدد القراءات : 441

السويد (الاتجاه الديمقراطي)
نظم حزب اليسار السويدي بالتعاون مع المجموعة 194، وقفة تضامنية في مدينة مالمو بالسويد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وجاءت هذه الوقفة التضامنية بمبادرة من حزب اليسار السويدي إنطلاقا من دوره الأممي.
بدوره، ألقى
 كلمة المجموعة ١٩٤ الرفيق محمد ذياب، شارحًا لماذا تم اختيار يوم 29 تشرين ثاني ليكون اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من قبل هيئة الأمم المتحدة، وذلك تذكيراً بالقرار الذي اتخذته الجمعية العامة عام 1947- القرار 181 (د-2)، الذي أصبح يعرف باسم قرار التقسيم.
حيث يعتبر هذا اليوم فرصة لأن يركز المجتمع الدولي اهتمامه على حقيقة أن قضية فلسطين لم تُحل بعد، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه غير القابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة، وهي الحق في تقرير المصير دون تدخل خارجي، والحق في الاستقلال الوطني والسيادة، وحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أُبعِدوا عنها.
وأكد أن خمسة وسبعون عاما والمجتمع الدولي يقف عاجزا عن إلزام دولة الإحتلال بالإنصياع إلى قراراته، حتى تمادت إلى أن وصلت فيه القوى الفاشية إلى سدّة القيادة.
وأشار إلى أن تحالف اليمين القومي المتطرف إلى تشكل حكومة بطلها بن غفير المتحالف مع يمينيين متشددين سوف يغرقون الساحات دماء.
وقال: «بهذه المناسبة يطالبكم الشعب الفلسطيني إلى تحمّل مسؤولياتكم وتجاوز عبارات التضامن إلى إجراءات عملية ملموسة تجبر إسرائيل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية»، مطالبًا بمقاطعة هذا الكيان في كافة المجالات لأن الوقت ثمنه دماء الفلسطينيين، وتستطيعون أن توقفوا سفك دمنا، فالقرار بيدكم.
وفي الختام، وجه الشكر لحزب اليسار على دعمه اللا محدود للقضية الفلسطينية.

أضف تعليق