29 آذار 2024 الساعة 11:20

محكمة إسرائيلية تلزم أولمرت بدفع تعويض لعائلة نتنياهو

2022-11-21 عدد القراءات : 382

الداخل المحتل (الاتجاه الديمقراطي)
قررت محكمة الصلح الإسرائيلية في «تل أبيب»، اليوم الإثنين، أن يدفع رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إيهود أولمرت، مبلغًا تعويضيًا بقيمة 62 ألف شيكل، إلى عائلة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، بعد وصفهم بـ «المريضين نفسيًا».
وكانت عائلة المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة نتنياهو، قد طالبت في وقتٍ سابق، في إطار دعوى القذف والتشهير التي رفعتها للمحكمة، بأن يدفع أولمرت مبلغ 837 ألف شيكل، بعد وصفهم بالمريضين نفسيًا، ورفضه الإعتذار.
وقالت عائلة نتنياهو: لقد تجاوز أولمرت خطوطًا حمراء وخطيرة لا يمكن التساهل حيالها.
فيما لم يكن نتنياهو متواجدًا في قاعة محكمة الصلح، أثناء النطق بالحكم، عقب قبول المحكمة المطالب الأساسية في دعوى القذف والتشهير التي رفعتها عائلة نتنياهو.
ومن جهته، أشار أولمرت إلى أن عائلة نتنياهو قد خضعوا لعلاجات نفسية، ولذلك يجب رفض الدعوى المرفوعة ضده، مشددًا على أنه تحت حماية قانونية كونه قال الحقيقة، وطالب بإزالة السرية الطبية على نتنياهو وزوجته سارة ونجله يائير، ومطالبتهم بالخضوع لفحص نفسي.
وعن السبب في ذلك، أوضح أولمرت، أنه أراد التأثير على الرأي العام في إسرائيل.
وفي المقابل، قال نتنياهو خلال إفادته أمام محكمة صلح تل أبيب، إن أقوال أولمرت فيها تعمد واضحٌ وصريح، للمس باحتمالاتنا أن نُنتخب وتشويه سمعة جمهور كامل من المرضى النفسيين.

المصدر: وكالات

أضف تعليق