28 نيسان 2024 الساعة 17:25

مجدلاني: محاولة إيجاد بديل عن منظمة التحرير ضرب للوحدة الفلسطينية

2022-11-06 عدد القراءات : 437

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إن أية محاولة لإيجاد بدائل عن منظمة التحرير الفلسطيني هي ضرب لوحدانية الشعب الفلسطيني وضرب لوحدة تمثيله.
وأكد مجدلاني خلال تصريحات إذاعية، أن أي محاولات وأي دعوة من قبل ما يسمى ب «المؤتمر الشعبي الفلسطيني» لإيجاد بديل عن منظمة التحرير هو بمثابة خدمة للاحتلال، الذي يسعى إلى انهاء المشروع الوطني الفلسطيني وانهاء إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأوضح مجدلاني أن المحاولات لإيجاد بدائل عن منظمة التحرير الفلسطيني لم تنقطع في يوم من الأيام، لكن هذه المؤامرات التي تدعو لخلق بدائل لمنظمة التحرير الفلسطينية ستفشل كما فشلت سابقاتها التي حاولت فرض الوصاية والتبعية ومصادرة القرار الوطني الفلسطيني المستقل.
وأضاف: أن هذا الخيار يلطخ سمعة كل من انخرط في العملية التقسيمية، التي يدينها الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده.
وتابع: «هذا المؤتمر دعوة صريحة لتعزيز الانقسام وتكريسه ولا يخدم المصلحة الوطنية والتوافق الوطني والمواجهة الموحدة للمخطط الإسرائيلي».
واستنكر المجلس الوطني دعوة ما يسمى بـ «المؤتمر الشعبي الفلسطيني» لعقد مؤتمرات في الوطن والشتات، واعتبرها محاولة للالتفاف على منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

أضف تعليق