29 نيسان 2024 الساعة 10:57

دائرة مناهضة الأبرتهايد تلتقي الحملة الأكاديمية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد

2022-11-02 عدد القراءات : 584

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد برام الله.
وفي بداية اللقاء رحب الرفيق رمزي رباح برئيس وأعضاء الحملة الأكاديمية، وأبدى إعجابه بإنجازات الحملة على الصعيدين المحلي والدولي، كما ناقش جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز فرص التعاون والتشبيك بين الحملة الأكاديمية ودائرة مناهضة الأبرتهايد، داعيًا إلى المساهمة في تطويرها ومأسسة العمل معها من خلال دائرة مناهضة الأبرتهايد التي تم إنشاءها حديثاً في منظمة التحرير.

وأشار إلى أهمية هذا العمل وضرورة تكثيفه وحشد كافة الجهود التي تساعد في فضح جرائم الاحتلال ومساءلته دولياً، خاصة في هذا الوقت الذي يحاصر فيه الاحتلال مدننا ويرتكب أفظع الجرائم بحق شعبنا.
من جانبه، قام الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية باطلاع الرفيق رمزي رباح على الفعاليات التي نظمتها الحملة في الآونة الأخيرة، والخطط المستقبلية التي تسعى لتطبيقها، بالتعاون مع شركائها تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.
كما أكد عودة على أهمية العمل الذي تقوم به دائرة مناهضة الفصل العنصري _الابرتهايد في منظمة التحرير، مثمناً أهمية التعاون معها في شتى المجالات.

وأتفق الطرفان على التعاون المشترك في مؤتمر التضامن الدولي الذي سيقام في 29/نوفمبر القادم، كما تم استعرض الدكتور ماهر عامر  التحضيرات التي تقوم بها دائرة مناهضة الفصل العنصري لعقد المؤتمر الوطني الأول لمناهضة الفصل العنصري، الذي سيعقد بداية شهر ديسمبر القادم بمشاركة واسعة من مؤسسات مختصة  والهيئات الرسمية والشعبية ومشاركة أبناء شعبنا في مناطق 48.
وبين الدكتور عامر أن المؤتمر يشكل أرضية تساهم في تنسيق الجهود الرامية إلى تفكيك منظومة الأبارتهايد، وتوحيد للمفاهيم وإخضاع دولة الاحتلال للمساءلة والمحاسبة على كافة جرائمها بحق شعبنا، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

 

أضف تعليق