28 تشرين الثاني 2022 الساعة 16:35

نقابة الصحفيين تكرم الصحفيين الجدد وخريجي وخريجات الإعلام بالجامعات الفلسطينية بغزة

2022-09-29 عدد القراءات : 107
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الصحفيين الجدد وخريجي وخريجات الإعلام بالجامعات الفلسطينية بغزة «فوج الشهيدة شيرين أبو عاقلة» وذلك تحت رعاية  الرئيس محمود عباس في مقر المركز الثقافي الارثوذكسي العربي بحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية وممثلي الفصائل والجامعات وعمداء ورؤساء كليات وأقسام الصحافة والاعلام وأهالي الخريجين والزملاء والزميلات الصحفيين.
وأشاد الوزير إبراهيم أبو النجا محافظ غزة في كلمته ممثلاً عن الرئيس بجهود الصحفيين ووفاءهم من خلال إطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على هذا الفوج.
وأشار إلى مطالبة الرئيس بمحاكمة قتلة أبو عاقلة والتي تحمل الجنسية الاميركية، مضيفا ان ملاحقة واعتقال وقتل الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين يؤكد حجم الاجرام الذي ترتكبه هذه الدولة وعلى الدور المهم الذي يقوم به الصحفيون في فضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.
من جانبه اكد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين أن النقابة ستواصل عملها من أجل محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، مشيرا إلى قيام نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر مؤخرا وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وفريق المحامين الدوليين بتقديم ملف الشهيدة شيرين أبو عاقلة لمحكمة الجنايات الدولية استكمالاً للملفات المقدمة سابقاً.
بدوره قال الأستاذ عمر شمالي المدير الإقليمي لشركة جوال إن الشركة تحرص دوماً على التعاون مع النقابة من أجل خدمة الصحفيين والذين يستحقون كل الاحترام والتقدير على عملهم وجهدهم الكبير.
من جهتها اعتبرت الصحفية صابرين الحرازين في كلمتها نيابة عن الصحفيين الجدد انهم الآن يخوضون مجال العمل الميداني بعد سنوات من الدراسة في كليات وأقسام الإعلام، مشيرة إلى حرصهم كصحفيين على السير على خطى الزميلة شيرين أبو عاقلة في العمل المهني ونقل معاناة شعبنا إلى العالم وتحدي الاحتلال.
الجدير ذكره، أنه تم تكريم أكثر من مائة خريج وخريجة من كليات وأقسام الإعلام بالجامعات الفلسطينية بغزة وكذلك عدد كبير من الصحفيين الجدد الذين حصلوا على عضوية النقابة.


أضف تعليق