27 نيسان 2024 الساعة 12:34

«الديمقراطية» تشارك في الوقفة التضامنية مع شهداء قارب الموت في البداوي

2022-09-27 عدد القراءات : 561

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
شاركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في وقفة جماهيرية حاشدة وإضاءة شموع تضامنًا مع شهداء قارب الموت في مخيم البداوي بلبنان.
وكانت الوقفة بمشاركة فصائلية ونسائية وشبابية وممثلي عدد من المؤسسات الاجتماعية وجمهور من أبناء المخيم.
بدوره، رحب الناشط محمود الاسمر بالمشاركين، ووجه التحية لشهداء القارب وكل شهداء شعبنا وامتنا، حيث قال 
عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية الرفيق اركان بدر: « إن الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ولاجئيه في لبنان نتيجة عدم استجابة الاونروا لمطالبهم باعتماد خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة، إضافة للحرمان التراكمي من أبسط الحقوق الانسانية، وهو ما دفع العائلات إلى البحث عن سبل لتوفير الحياة الكريمة واللائقة».
وأشار بدر إلى أن المنطقة تتعرض لحصار وضغوط و حرب تجويع تقودها الإدارة الأمريكية والاحتلال الاسرائيلي لتركيع شعوبها وفرض الاستسلام والقبول بشروط الهيمنة والاحتلال، حيث تقاطعت معاناة الشعب الفلسطيني مع اللبناني والسوري، وتوحدت إرادة الصمود والمقاومة، وتقاسموا الحرمان واللقمة والكفن والتابوت.
ودعا الجهات اللبنانية المختصة إلى متابعة ملابسات غرق المركب والاستماع إلى إفادات الناجين من الغرق وملاحقة كل المتورطين بالاتجار بالبشر والهجرة الغير شرعية، والتهديد الذي ارغم القبطان على قيادة المركب الخشبي المتهالك والذي غرق بعد وقت قصير واودى بحياة العشرات من أبناء مخيمي نهر البارد والاخوة اللبنانيين والفلسطينيين وأدت إلى كارثة إنسانية تسببت بقتل عائلات بأكملها.
وختم بدر بالدعوة لخطة انقاذ وطني واقتصادي بتضافر جهود  الاونروا والدولة ومنظمة التحرير وهيئة العمل الوطني، من أجل تامين احتياجات اللاجئين وتحسين اوضاعهم المعيشية والحياتية، كي لا يبقوا عرضة للمشاريع التي تستهدف المصالح الوطنية والاجتماعية.

من جانبه، حيا عضو اللجنة الشعبية أبو رامي خطار صمود وصبر شعبنا، ووجه التحية للشهداء وطالب بمحاسبة المجرمين الذين تسببوا بغرق القارب وموت العشرات.

 

أضف تعليق