25 نيسان 2024 الساعة 07:33

اللوح: زيارة مرتقبة للرئيس عباس إلى مصر

2022-09-05 عدد القراءات : 340

القاهرة (الاتجاه الديمقراطي)
قال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، اليوم الإثنين، إن مصر تلعب دورًا محوريًا على المستوى العربي والإفريقي والإقليمي والدولي.

وأضاف: أن هناك شراكة كاملة بين مصر وفلسطين وهناك محور مصري أردني فلسطيني مهم جدًا.
وأكد اللوح أن هذا المحور ليس منعزلا عن التعاون العربي والأبواب مفتوحة للتعاون العربي مع كل الأشقاء العرب، من أجل دعم الموقف الفلسطيني والإستراتيجية الفلسطينية في هذه الحالة؛ التي تقوم على أساس إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، على أن يلتقي شقيقه المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الثلاثاء، تجسيدًا للتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.
وطالب اللوح بضرورة عقد مؤتمر خاص حول القدس وما تتعرض له من تهويد واستهداف إسرائيلي.
وأشار اللوح في كلمته أمام مجلس الجامعة العربية في دورته الـ 158 على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة ليبيا أمس في مقر الجامعة في القاهرة، إلى ضرورة رفع توصية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لعقد هذا المؤتمر في الوقت المناسب وقبل فوات الآوان، لإنقاذ المدينة المقدسة ووقف ما تتعرض له من تهويد ممنهج وسرقة وعبرنة غير مسبوقة، من خلال تغيير وتحريف المناهج الفلسطينية وإلغاء تراخيص المدارس العربية في القدس.
وأكد اللوح أن إسرائيل تقوم بأعمال تتناقض مع القانون الإنساني والقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة، عبر مخططات تهويد مدينة القدس والإمعان قدما لتغيير تركيبتها السكانية من خلال إفراغها من أهلها وسرقة منازلهم.

أضف تعليق