05 آيار 2024 الساعة 13:19

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطة تشارك في تكريم أبطال لبنان المناهضين للتطبيع

2022-09-03 عدد القراءات : 530
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
بدعوة من التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة، شارك مسؤول دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق فؤاد بكر في اللقاء التكريمي لأبطال لبنان المناهضين للعدو الإسرائيل، وهم بطل لبنان في فن الألعاب القتالية شربل أبو ظاهر، وبطلة لبنان في الشطرنج نادية فواز، والحكم الدولي في لعبة الكيوكوشنكاي إبراهيم كمال، بحضور عدد من الفصائل الفلسطينية والفعاليات اللبنانية.
وحيا الرفيق فؤاد بكر أبطال لبنان في كلمته،  والذي أكد على دور الشباب الرئيسي في مناهضة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، لاسيما التطبيع الرياضي، حيث إعتبر أنه لايمكن الفصل بين الرياضة والسياسة، مشيرا أن الرياضة خلقت أزمة دبلوماسية بين مصر والجزائر عام 2009، وأقامت علاقات بين الصين وأميركا بعد 50 عاماً من الحرب الباردة.
وعرض الرفيق فؤاد بكر في حديثه إحصاء معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى الذي أشار إلى أن نسبة مناهضي التطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية تفوق 90%، مشدداً على ما تقوم به دولة الإحتلال الإسرائيلية من تعيين محامين دوليين لمعاقبة مناهضي التطبيع الرياضي معها.
اختتم الرفيق فؤاد بكر كلمته بالتحية إلى كل الأبطال المناهضين للتطبيع من كل الوطن العربي، مؤكدًا على رفض الشعوب للتطبيع مع دولة الإستعمار والفصل العنصري، وعلى أن التطبيع خيانة للشعب الفلسطيني وكل شهيد سقط من أجل هذه القضية ■

أضف تعليق