03 آيار 2024 الساعة 08:33

غزة: الجبهة الديمقراطية تكرم طلاب «التوجيهي» بالشيخ رضوان

2022-08-03 عدد القراءات : 857
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
كرّمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وإطارها الطلابي اتحاد لجان الطلبة الثانويين، الطلبة الناجحين بالثانوية العامة «التوجيهي» في فرع الشيخ رضوان بمحافظة غزة.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية واطارها الطلابي لعدد من الطلبة الناجحين. وضم الوفد، مسؤول الجبهة في فرع الشيخ رضوان الرفيق جهاد البربري، وصف من قيادة الفرع والمنظمات العمالية والنسائية والطلابية والعلاقات الوطنية.
وشملت الزيارات والتكريم ٣٠ طالباً وطالبةً من مختلف الفروع بالثانوية العامة.
بدوره، أكد الرفيق جهاد البربري أهمية تكريم الطلبة والدفع بهم من أجل استكمال مسيرتهم التعليمية خلال المرحلة الجامعية نحو التفوق والنجاح، مشيرًا إلى أهمية تجاوز كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة بغزة جراء تفاقم نسب الفقر والبطالة وارتفاع الرسوم الجامعية.
وطالب البربري بتوحيد رسوم الساعة في كافة الجامعات من أجل التخفيف عن كاهل الطلبة، معربًا عن أسفه لغياب التخطيط الذي يساهم في الحد من نسب البطالة المرتفعة في صفوف الخريجين العاطلين عن العمل.
ولفت البربري، أن هذا العام يشهد تفاقم واضح للأزمات في ظل تدني الأجور، وانتشار الاحباط واليأس وسط الشباب، وانتشار مظاهر الانتحار والحرق والهجرة والغرق بالبحر للبحث عن أماكن آمنة وبناء حياة جديدة تضمن لهم حياة كريمة.
ودعا البربري السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير إلى تشكيل صندوق وطني للتعليم، لضمان تعليم أبناء الفقراء والعمال وتوفير مقومات الحياة الجامعية لهم.
يشار إلى أنه تم تقديم دروع النجاح للطلبة وذلك تقديرًا لدورهم في اجتياز هذه المرحلة التعليمية الهامة.

أضف تعليق