30 نيسان 2024 الساعة 07:05

«الأسرى والمحررين» الأسير عواودة يعود للإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

2022-07-05 عدد القراءات : 653

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن الأسير خليل عواودة في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد عاد للإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجًا على تراجع سلطات الاحتلال عن الافراج عنه.
بدوره، أكد المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه أن الأسير عواودة الذي يبلغ من العمر (40) عامًا، قد استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام منذ السبت الماضي.
وبحسب وكالة وفا، حذر عبد ربه من أن استئناف الأسير لإضرابه عن الطعام من جديد بعد إضراب طويل، يشكل خطورة كبيرة على صحته، أشد من فترة الإضراب المتواصلة التي خاضها.
وأشار عبد ربه إلى أن الاحتلال الاسرائيلي تراجع عن تعهداته مع الأسير عواودة ومدد اعتقاله لمدة (4) أشهر، والذي من المفترض أن يتم الافراج عنه نهاية الشهر الماضي.
يذكر أن الأسير عواودة من بلدة إذنا غرب الخليل، قد علّق إضرابه عن الطعام في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، والذي استمر لمدة 111 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري، بعد وعود وتعهدات بإنهاء اعتقاله، وكان قد أعلن إضرابه عن الطعام في الثالث من مارس/ آذار الماضي رفضا لاعتقاله الإداري، الذي يواجهه إلى جانب 640 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال تحت ذريعة وجود "ملف سري".

أضف تعليق