20 نيسان 2024 الساعة 16:26

شاهد|| الاحتلال يهدم بناية عائلة الرجبي بسلوان ويشرد العشرات

2022-05-10 عدد القراءات : 899
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الثلاثاء عمارة سكنية لعائلة الرجبي في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة بدعوى البناء من دون ترخيص، مما تسبب في تشريد أكثر من 35 فردًا، في وقت طالبت فيه السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات على إسرائيل.
وحاصرت فرق البلدية وقوات كبيرة من شرطة الاحتلال المبنى المكون من 3 طوابق والمملوك لعائلة الرجبي، قبل هدمه باستخدام جرافة كبيرة.
وقال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية أخلت عائلة الرجبي بالقوة من منزلها في حي عين اللوزة في سلوان والذي أقيم قبل نحو 8 سنوات، وإنها لم تُمكّن أفراد العائلة -وعددهم نحو 40 شخصا معظمهم نساء وأطفال- من إخراج الأثاث من المنزل.
وذكروا أن عناصر شرطة الاحتلال اعتدوا بالضرب على أفراد العائلة لإجبارهم على الخروج من البناية.
تكبير وبكاء
وتوقف أفراد العائلة على بعد مسافة قريبة وهم ينظرون إلى جرافة إسرائيلية تهدم المنزل، وهم يهتفون بالتكبير وبالشعارات المناهضة للاحتلال، في حين أجهشت نسوة بالبكاء.

وكانت البناية تضم 5 شقق سكنية قبل هدمها، مما ترك أفراد العائلة من دون مأوى، في وقت لم تُعقّب فيه البلدية أو الشرطة الإسرائيلية رسميا على الهدم.
وتواجه عشرات العائلات في أحياء سلوان -بينها عين اللوزة والبستان ووادي ياصول- إنذارات إسرائيلية بهدم منازلها، في حين تواجه عشرات العائلات في حي بطن الهوى قرارات بإخلاء منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين.
وكان عشرات من المستوطنين قد تمكنوا خلال السنوات الماضية من وضع اليد على العديد من العقارات الفلسطينية في بلدة سلوان الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى. ■




أضف تعليق