24 آيار 2022 الساعة 06:13

تقرير: مقاطعة عربية لبطولة كرة القدم الدولية للمحامين في مراكش

2022-05-09 عدد القراءات : 91
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الثامن والثمانين عن حركة حملات المقاطعة، والتي كان التقرير وفق التالي:
جددت حركة المقاطعة في مصر دعوتها إلى مقاطعة مهرجان «هاشميلكو» الذي تعقده دولة الإحتلال الإسرائيلية في سيناء بمصر.
كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في الإمارات، بإحياء ذكرى جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي الذين سقطوا في الحروب مع الدول العربية.
بينما ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الكويتي «بدر الهاجري» من بطولة صنواي الدولية للشطرنج، رفضًا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك، ثمنت حملات المقاطعة إعلان المحامين الجزائريين الصادر عن منظمة محامي الجزائر، بمقاطعة مسابقة كأس العالم لكرة القدم للمحامين التي تقام في المغرب، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
فيما نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وقفة إحتجاجية في مدينة النخيل بمراكش، للتصدي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، عبر بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين.
وبدورها، ثمنت حملات المقاطعة موقف المحامين التونسيين من مقاطعة كأس العالم لكرة القدم للمحامين التي تقام في المغرب، بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ومن جهة أخرى، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تبرأة المحكمة الإستئنافية الفرنسية للسيدة «أوليفيا زيمور» الناشطة في حركة «أوروبا فلسطين»، بعد أن تقدمة شركة الأدوية «تيفا» الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية دعوى ضدها.
وعلى صعيد متصل، أدانت حملات المقاطعة ما يقوم به أصدقاء دولة الإحتلال الإسرائيلية في النرويج، من محاولات تهويد المناهج التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتدخل بالمناهج التعليمية للسلطة الفلسطينية عبر الممولين من الإتحاد الأوروبي■

أضف تعليق