27 نيسان 2024 الساعة 00:37

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية»: حركات المقاطعة تدعو لإدانة عنف المستوطنين في القدس ومقاطعتهم

2022-04-18 عدد القراءات : 1111
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الـ(85) الذي أشار إلى دعوة حركة المقاطعة لإدانة عنف المستوطنين في القدس وممقاطعتهم، وفيما يلي التقرير بشكل كامل.
ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب لاعب المنتخب الأردني «إياس الزمر» من بطولة العام للمبارزة التي تقام في مدينة دبي، رفضاً للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المنتخب الليبي إنسحابه من من بطولة العام للمبارزة رفضاً لمشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في هذه المباراة.
كذلك، أدانت حملات المقاطعة بيانات السفارة الإماراتية في دولة الإحتلال الإسرائيلية الداعمة لإستفزازات المستوطنين الإسرائيليين داخل القدس المحتلة، وبدون إدانة ما يقومون به من أعمال عدائية بحق الشعب الفلسطيني.
بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإعلان عن مهرجانين للموسيقى في مصر ترعاهما شركتان إسرائيليتان، وبإستضافة فندق "توليب" في سيناء التي إحتلتها دولة الإحتلال الإسرائيلية عام 1967.
وبدورهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض فندق «توليب» في مصر إستقبال المشاركين في المهرجان الذي تقيمه شركتان إسرائيليتان على الأراضي المصرية في سيناء.
فيما دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إلى وقفة إحتجاجية أمام البرلمان المغربي تنديداً للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتأييدًا للحقوق الوطنية الفلسطينية.
وعلى صعيد متصل، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة الحزب الشيوعي الهندي بمقاطعة العلاقات الأمنية والعسكرية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ومن جهة أخرى، أدانت حملات المقاطعة قيام إدارة متحف «مونك» في العاصمة النرويجية بطرد الناشطة النرويجية «ليسانا بريتيني» من صالات المتحف، لإرتدائها حقيبة  مكتوب عليها قاطعوا إسرائيل.
وفي ذات السياق، أطلق 8500 طالب جامعي في جامعة «برينستون» الأميركية حملة تطالب إدارة الجامعة بمقاطعة شركة «كاتربيلر» التي تزود دولة الإحتلال الإسرائيلية بمعدات تستخدم لإرتكاب جرائم بحق الفلسطينيين.
إضافة إلى ذلك، أعلن ناشطون في حركات المقاطعة ضرورة مقاطعة شركة الألعاب الدنماركية «ليغو» بعد أن قررت إفتتاح فرع لها في دولة الإحتلال الإسرائيلية.■

أضف تعليق