08 آيار 2024 الساعة 14:34

تقرير الـ (82) لدائرة المقاطعة في «الديمقراطية»: إدانة لقاء أربعة وزراء خارجية عرب في النقب

2022-03-29 عدد القراءات : 439

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

أدان ناشطون بحملات المقاطعة لقاء أربعة وزراء الخارجية عرب في النقب المحتل، وهم: "سامح شكري" وزير خارجية مصر، "عبد الله بن زايد" وزير الخارجية الإماراتي، "ناصر بوريطة" وزير خارجية المغرب، و"عبد اللطيف الزياني" وزير خارجية البحرين.
كما أطلق ناشطون بحملات المقاطعة هاشتاغ "قاطع التمور الإسرائيلية" بهدف التوعية على مقاطعة التمور الصادرة عن دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الأردني "موسى قطب" من بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
بينما، ثمنت حملات المقاطعة رفض المدربين الأردنيين محمد الخطبي، ومحمد السعود، أحمد البطوش، محمد فرحان، حضور دورة تدربيبة في البحرين بسبب وجود وفد من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
فيما أدان ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الثلاثي الذي جمع بين الإمارات ومصر ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
وفي ذات السياق، أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية إتفاقية التعاون في مجال الطيران المدني.
وبدورهم، نفذ ناشطون في حملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية في مدينة دبلن الإيرلندية، طاولة معلومات للتعريف بالقضية الفلسطينية وفضج جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية.
إضافة إلى ذلك، دعا ناشطون في حملات المقاطعة وطلاب من مختلف الجامعات البريطانية سحب إستثمارات الجامعات البريطانية التي تتعامل مع دولة الإحتلال الإسرائيلية من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
وعلى صعيد متصل، نظم ناشطون في حملات المقاطعة مسيرة إحتجاجية في مدينة ليستر البريطانية ضد مصنع الأسلحة "إلبيت سيستمز" الداعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية مطالبين بإغلاقه.
ومن جهة أخرى، أدان ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة منصة "سبوتيفاي" من قبل مجموعات ضغط بريطانية موالية لدولة الإحتلال الإسرائيلية بحذف أعمال مغني الراب البريطاني والناشط المساند للقضية الفلسطينية " لوكي"، بحجة "التحريض" ضد "إسرائيل".

أضف تعليق